DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

على سبيل التاريخ.. بيوتهم واهنة!

على سبيل التاريخ.. بيوتهم واهنة!
على سبيل التاريخ.. بيوتهم واهنة!
@BAlsagry999
** شئنا أم أبينا، ثمة سرد للتاريخ يحتاج للتمحيص والغربلة والتدقيق، فالتاريخ بأنواعه (الديني والسياسي وقس على ذلك الكثير) يجمع المنصفون والمحايدون على تعرضه للتشويه والتحريف تارة وللتحيز تارة أخرى.
** تاريخنا الرياضي ليس بمنأى عن ذلك كله، فقد عبث المغرضون والمتحيزون فيه وعاثوا به تحريفا وتأويلا يلامس أهواءهم وانتماءاتهم حتى أضحى مشوها لغاية في نفس يعقوب!!
** لست من المهتمين بالتاريخ ولا بسرد فصوله وأحداثه، ولكني أكره تزييفه وتجييره لمصلحة طرف ضد آخر، وبالتالي فإن أغلب ما يروج له الكثير، يؤخذ منه ويرد، ويضعف منه ويحسن.
** ولأننا نتحدث عن التاريخ الرياضي المحلي، فلا تزال غالبية الأطروحات التي تتحدث عن حقب فارطة، أشبه بالإسرائيليات التي يتداولها الكثيرون ويصرون على أنها حقيقة دامغة أو واحدة من المسلمات التي ينبغي أن نؤمن بها، حتى وإن كذبها العقل ولفظها المنطق!
** من الإسرائيليات التي مررها البعض وانطلت على الكثيرين مع الأسف الشديد قضية دعم الهلال على كافة الأصعدة وتجيير ثلاثة أرباع بطولاته له بالقوة والتحكيم ودعم اللجان وغيرها الكثير من القصص المنسوجة من وحي الخيال!
** المتتبع لواقع إعلامنا الرياضي وكافة منصات التواصل الاجتماعي يلحظ نشاطا بين الفينة والأخرى لمثل هذا التشويه المتعمد، وما أن يخرج شخص ويدلي بحديث ضد الهلال إلا وتهيج معه أطراف عدة تدعي المظلومية ولعل لنا في حديث (خوقير الوحدة) الأخير ما يدعم مثل هذا الرأي.
** الهلال، أقولها للعدالة والحياد والتاريخ، استفاد من بعض أخطاء التحكيم غير المتعمدة وربما حقق بطولة أو أخرى بسبب خطأ تحكيمي، حاله كحال الأندية الأخرى والتي يُغض عنها الطرف، وقد يكون له صوت او ممثل في لجنة أو اتحاد أسوة ببقية الأندية، وقد يكون تجاوز على النظام أو استفاد من ثغرة ما، تماما كما هي الأندية الأخرى فلماذا كل هذا التشكيك؟
** بيت الهلال قد يكون زجاجيا ولكن ماذا عن البيوت البلاستيكية الأخرى والتي يسهل تعريتها واختراقها وتشويهها واللعب على مكامن الضعف فيها.
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
** لن أسمي ناديا بعينه ولكن دعونا نستعرض شيئا من التاريخ ولو على سبيل التلميح، ثمة أندية كانت لها حظوة وسلطة غير الهلال، هل سمعتم عن ناد يحقق لقبا ثم يؤخذ منه الكأس عنوة ويغيب حتى يومنا الحاضر؟، هل سمعتم عن لاعب وقع لناديه خلف القضبان بسبب تلقيه عرضا من النادي المنافس؟
** هل تتذكرون قصة خطف الأجنبي الشهير من المطار؟، وهل ما زلتم تتذكرون جدول الدوري عندما أحضره الأمين لمنزل الرئيس؟، هل تعرفون قصة تهريب بعض النجوم خارجيا وإخفائهم عن المشهد حتى يتم التوقيع معهم؟، هل سمعتم بالذات العام؟، وهل تتذكرون التهديد والوعيد للرئيس المنتخب أمام العلن والذي انتهى بزيارة منزلية كان عنوانها الأبرز «تم»؟!
** أندية رشحت للتمثيل عالميا وعربيا، وأخرى كانت قاب قوسين أو أدنى من الهبوط وتم إنقاذها، قوانين عدلت وأنظمة سنت وأقرت لعيون أندية ليس منها الهلال، ومع ذلك تستمر حملات التضليل والتزييف.
+++++++++++++++++++++++++++++++
** لن أدخل عش الدبابير أو أحذو حذوهم ولكن على سبيل التشبيه والتمثيل والتاريخ، أقول إن الجميع استفاد والكل ظلم، والتخصيص في هذا الموضوع حق أريد به باطل.
قبل الطباعة
بيت من زجاج أقوى وأستر من ألف بيت بلاستيكي!!