عبدالوهاب المسفر - الدمام

440 مليون ريال قيمة مبيعات مزاد «روفان»

حقق مزاد مخطط «روفان» الأربعاء الماضي مبيعات بلغت 440 مليون ريال في أجواء تنافسية ساخنة، أكدت القيمة النوعية الكبيرة للمخطط، ونجحت شركتا «سمو العقارية» و»أساس وأرباح» في إدارة عملية البيع بتميز وحرفية من واقع خبراتهما الطويلة في عمليات التطوير العقاري، حيث قدما نموذجا فريداً في طرح المخطط وعرضه للحضور الكبير الذي شهده المزاد.

نجحت شركتا «سمو العقارية» و»أساس وأرباح» في إدارة عملية البيع بتميز وحرفية من واقع خبراتهما الطويلة في عمليات التطوير العقاري، حيث قدما نموذجا فريداً في طرح المخطط وعرضه للحضور الكبير الذي شهده المزاد.

وكانت أسعار المتر في المخطط واقعية ومنطقية قياسا بالموقع الاستراتيجي والمزايا النسبية له، إضافة الى توفر كامل الخدمات وأعمال البنية التحتية، حيث كان أعلى سعر متر للقطع الاستثمارية 1350 ريالا، فيما تراوح سعر المتر للقطع التجارية ما بين 2200 ريال الى  2750 ريالا. وقد اثبت المخطط أن القيمة في المكان، حيث تم بيع جميع القطع التي شكلت مساحة قدرها 455 الف متر مربع في فترة وجيزة لم تتجاوز 4 ساعات.

ولعب الموقع الاستراتيجي للمخطط دورا كبيرا في إشعال التنافس بين العقاريين الذين تجاوز عددهم ألفا وخمسمائة عقاري من جميع أنحاء المملكة .

صورة جماعية لمنسوبي شركة سمو واساس وارباح (تصوير: أمجد أفضل)

  

وقدم المزاد بطريقة متميزة تم استخدام تقنيات عرض جديدة في توصيف المخطط، مما جعل الرؤية واضحة للقيمة الحقيقية للمخطط الذي يعتبر فرصة استثمارية مثالية للمستفيدين، خاصة مع اكتمال كافة الترتيبات الخدمية وأعمال التطوير وجاهزيته للإفراغ. وأشاد عايض بن فرحان القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو بالحضور الكبير للمزاد، والذي أكد قيمة المخطط كمشروع عقاري تم تنفيذه في فترة زمنية قصيرة وذلك خلال 8 اشهر والذي وفر للمستفيدين تميزا مستحقا من واقع القيم العقارية متمثلا في موقع المخطط الاستراتيجي وتوفر كافة الخدمات، مشيرا الى أن المخطط تتويج لطموحات السوق العقاري في تقديم منتجات عقارية متطورة ومتكاملة، كما أكد الحضور الكثيف أن السوق العقاري بخير وذلك في ظل الدعم اللا محدود الذي يحظى به من القيادة الرشيدة وأمير المنطقة وسمو نائبه.

 

عايض القحطاني مع احد المتنافسين في المزاد

 

كبار العقاريين ورجال الاعمال حضروا المزاد

 

وأشار القحطاني الى أن السوق العقاري يحافظ على مكتسباته بقوة، ويجذب مزيدا من الاستثمارات التي تتزايد عاما بعد الآخر، منوها الى أن شركة سمو تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات للفترة المقبلة حيث تطرح مفاجآت مهمة تدعم السوق وتلبي تطلعات المستهلكين العقاريين. وأكد عصام بن سعد العبدالكريم المعمر رئيس مجلس إدارة شركة أساس وأرباح نجاح المزاد من واقع الحضور الكبير والوقت الوجيز الذي انتهى عليه المزاد، مشيرا الى أن ذلك يدل على أهمية المخطط وتميزه في جميع جوانبه. وقال المعمر :»نسعى الى إرضاء المستثمرين والارتقاء الى أعلى مستويات الجودة من خلال طرح مشروعات عقارية نوعية ومتكاملة على ذات السياق الذي طرحنا به هذا المخطط، وذلك يؤكد قيمة تحالفنا مع شركة سمو، حيث نجحنا في طرح مشروعات سابقة متميزة، وسنستمر في هذا التحالف في مشاريع أخرى في المستقبل القريب، لأن فرص النجاح لا تزال قائمة. ومخطط «روفان» متكامل الخدمات من صرف صحي، شبكة مياه، شبكة كهرباء، شبكة هاتف، سفلتة طرق، أعمدة الإنارة، تصريف مياه الأمطار. وأعرب القحطاني والمعمر عن سعادتهما بالحضور المتميز من جميع المستثمرين والعقاريين، وذلك بتلبيتهم الدعوة وكان لهم الفضل بعد الله تعالى في نجاح هذا المشروع، وباركا لجميع من أسهم في انجاح المزاد سواء من ابناء الشركتين أو اخوانهم المستثمرين والحضور.

وأشار محمد سعد العبد الكريم الرئيس التنفيذي لشركة أساس وأرباح الى أن المزاد تتويج لتطور السوق العقاري في المنطقة الشرقية، وقال إن تفاعل العقاريين من مختلف مناطق المملكة مع المزاد يؤكد بصورة قاطعة التطور الكبير في تقديم وطرح مشروعات متقدمة على نحو «روفان» الذي يعزز قيمة التحالفات الاستراتيجية بين العقاريين بصفة عامة وشركتي «سمو» و»أساس وأرباح» بصفة خاصة، حيث تستمر هذه الشراكة والتحالف بعد أن حققت نجاحا متميزا يعتبر نموذجا للعمل العقاري المشترك الذي يسهم في تطوير السوق العقاري بالمنطقة الشرقية. وأكد المهندس خالد التلمساني الرئيس التنفيذي لشركة سمو أن السوق العقاري بالمنطقة الشرقية يخطو بثبات ليتبوأ موقع الريادة في توازن معادلة العرض والطلب من واقع الأعمال العقارية التي تتم خلال المرحلة الراهنة، مشيرا الى أن مزاد مخطط «روفان» وضع السوق في موقع متقدم يشير بوضوح الى تفاعل العقاريين مع المشروعات النوعية وذات الجودة العالية سواء في الموقع أو الخدمات والبنية التحتية، حيث إن المخطط يحقق كثيرا من المزايا التي تدعم خطط العقاريين لتطوير مشروعاتهم وطرح مشروعات متطورة تستلهم الاحتياجات المستقبلية للمستهلكين العقاريين.

 

عائض القحطاني وعصام المعمر ومحمد العبد الكريم