واس - الرياض

افتتح وزير الإعلام سلمان الدوسري أعمال معرض مستقبل الإعلام "فومكس"؛ اليوم الاثنين، بمشاركة أكثر من 2000 من أبرز الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين محليًا ودوليًا، و80 جهة إعلامية، والذي يعد أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط.

وينطلق غدًا المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، الذي يستمر ثلاثة أيام، بتنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين.



وينظم معرض "فومكس" ورش متخصصة ونوعية، يقدمها مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والممارسين الذين يتميزون بخبرة وكفاءة عالية في مجالات الإعلام المتنوعة، مع استعراض أبرز التطورات والتقنيات في عالم الصناعة الإعلامية، وبناء وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات.

وزير الإعلام الأستاذ سلمان الدوسري يفتتح معرض فومكس - فومكس (إكس)


الأكبر بالشرق الأوسط


وكان رئيس المنتدى السعودي للإعلام الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، قد أكد أن معرض مستقبل الإعلام "فومكس" يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.


ولفت إلى أنه يجمع الجوانب الفنية والتقنية والإعلامية ويستضيف أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد؛ ترسيخاً لمكانة الرياض حاضنةً للهوية الإعلامية والاتصالية الدولية، بما يؤكد المستهدفات الريادية التي تسعى المملكة لتحقيقها، في مختلف المجالات، اتساقًا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

افتتاح معرض مستقبل الإعلام "فومكس" - فومكس (إكس)


وقال "الحارثي": المعرض يسهم في تشكيل مستقبل الإعلام وتعزيز التفكير الإبداعي والاستدامة، ويمثل منصة لتبادل الأفكار والمعرفة وبناء شراكات ناجحة تسهم في تطور أعمال الشركات والمؤسسات الإعلامية محليًا وعالميًا، لافتاً النظر إلى أن المعرض سيتضمن استعراض التجارب الإعلامية الحديثة، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، ومواكبة الإيقاع السريع لتحولات القطاع من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة عالميًا.