اليوم - الرياض

بحثت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت في لقاء تعريفي نظمته، بين المنشآت التابعة لبرنامج طموح ومزودي الخدمات بالرياض، إيجاد شبكة تواصل فيما بينهم، والتعريف بخدمات طموح المتاحة وآلية الاستفادة منها.

جاء ذلك بحضور أكثر من 140 منشأة متسارعة النمو من البرنامج، و24 جهة من مزودي الخدمات المحليين والدوليين والشركاء الممكنين من الجهات الحكومية.

ويعد طموح أحد برامج منشآت التي تسعى إلى تحفيز نمو المنشآت من خلال منظومة متكاملة من الخدمات والبرامج تقدم عن طريق الجهات الممكنة والشركاء المحليين والدوليين.

149 منشأة مستفيدة

بلغ عدد الشركات المستفيدة من خدمات البرنامج حتى الآن 149 منشأة، من المنشآت المتسارعة النمو، فيما يضم البرنامج 49 مزودَ خدمة.

وبلغ عدد الخدمات التي نُفِّذت خلال البرنامج 2416 خدمة، من أبرزها: (ربط الأعمال، الوصول إلى الخبراء، تخطيط الأعمال، التسويق والعلامات التجارية، الربط مع المستثمرين، استشارات الطرح، ورحلات المعرفة والمعارض الدولية).

ويهدف اللقاء الذي عقد أمس إلى ربط وتقوية علاقات منشآت طموح متسارعة النمو بمزودي الخدمات من القطاعين الخاص والعام والشركاء الممكنين، وزيادة فرص النجاح والتوسع للمنشآت المشاركة من خلال تسهيل كافة أعمالها عبر الخدمات المقدمة من البرنامج.

وشملت فعاليات اللقاء، مقدمة تعريفية لكل مزود خدمة وشريك حكومي، ونقاشاً مفتوحاً بين منشآت طموح والشركاء ومزودي الخدمات، إضافة إلى عقد لقاءات فردية بين المشاركين، في حين حرصت منشآت خلال اللقاء على دعوة 3 من مزودي الخدمات الدوليين افتراضياً، وربطهم مع منشآت طموح متسارعة النمو للاستفادة من الخدمات المقدمة. 164