اليوم - الرياض

اختتم مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) النسخة الأولى من برنامج سفير مٌتمم الذي أقيم بالشراكة مع الأكاديمية المالية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية.

يأتي ذلك برعاية وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام المشرف العام على مركز التواصل والمعرفة المالية حسن آل الشيخ، الذي حضر نيابة عنه مدير عام التخطيط والحوكمة بوزارة المالية هشام الجوهر.

تعزيز جوانب الادخار

يهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الوعي المالي للطلاب والطالبات، والتركيز على تعزيز جوانب الادخار والاستثمار وريادة الأعمال والتطوع المالي وإشراكهم في نقل المعرفة المالية.

وأكد الجوهر أن التوعية بالثقافة المالية وتعزيزها تُعد أمراً مهماً، مضيفاً: من واجبنا تنفيذ برامج مشتركة من شأنها إثراء المعرفة وتعزيز الوعي وغرس الممارسات المالية الإيجابية بين أفراد المجتمع.

من فعاليات برنامج سفير متمم

ونوه بأهمية تعليم الجيل الجديد المبادئ الأساسية للثقافة المالية وغرسها في مختلف شؤون حياتهم .

وشهد البرنامج إقامة العديد من المحاضرات التوعوية والتعريفية وورش العمل والنشاطات الابتكارية والإبداعية التي تركز على تعزيز بعض المهارات المالية الأساسية لدى الطلبة، إضافةً لتكريم سفراء متمم من المدارس المشاركة، إضافةً للإعلان عن المدارس الفائزة .

يذكر أن برنامج سفير مٌتمم يأتي امتداداً لسلسة من البرامج والأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية على إطلاقها وتنظيمها، في إطار جهوده بإثراء ونشر المعرفة المالية، ورفع الوعي المالي بالقضايا ذات الصلة بالمجالين الاقتصادي والمالي على الصعيدين.