المنامة - واس

عقدت لجنة العمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الأول في مملكة البحرين برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الشحي رئيس وفد سلطنة عمان، وحضور رؤساء وفود وممثلي الوزارات والمؤسسات الأهلية المعنية بالعمل الخيري الإنساني في دول مجلس التعاون الخليجي.

وجرى - خلال الاجتماع- استعراض الإطار العام لمهام ومسؤوليات لجنة العمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون الذي اعتمد من المجلس الوزاري في دورته 155 (الرياض: 22 مارس 2023م)، وفقاً لما توصل إليه وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية في الاجتماع الخامس الذي عقد في مسقط، ويتضمن أهداف ومهام اللجنة وآلية عملها.

وناقش الأعضاء المبادرات والموضوعات المدرجة التي ستتم دراستها والتوافق عليها، بالإضافة إلى مناقشة إعداد خطة العمل المستقبلية للجنة، التي تعنى بصورة خاصة بالعمل الإنساني الخيري المشترك بدول مجلس التعاون.

وأوصت اللجنة بتشكيل عدد من الفرق لوضع رؤاها وتصوراتها حول أهداف اللجنة المستقبلية وأطر العمل التي سيجري العمل من خلالها، والإستراتيجية المستقبلية للعمل الإنساني، إلى جانب وضع خطة عمل للعمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون خلال الفترة من 2025 - 2030 بالتوافق ما بين الدول الأعضاء.