عبدالعزيز العمري - الطائف

رفعت أمانة الطائف درجة الاستعداد لموسم حج العام الحالي 1444هـ، وذلك من خلال تنفيذ خطة الحج الموسمية والتي تشمل دعم أعمال النظافة والوقاية الصحية والصحة العامة بالمواقع المحيطة بميقاتي قرن المنازل بالسيل الكبير ووادي محرم بالهدا.

وشرعت الأمانة في تطبيق خطة رقابية وتصحيحية مكثفة على طرق الحج المؤدية إلى مكة المكرمة لاحتواء التجاوزات والمخالفات الصحية التي قد تؤثر على صحة المستهلكين.

وتغطي الخطة الرقابية جميع المرافق التجارية والغذائية بالتنسيق مع البلديات المرتبطة بالأمانة بالمحافظات والمراكز الشمالية والجنوبية.

وتنفذ الفرق الرقابية أكثر من 300 جولة رقابية معززة للصحة العامة، ويتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين.

أمانة الطائف تعزز خدماتها استعدادا لموسم حج - اليوم

وبناءً على توجيهات الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف رفعت الأمانة درجة التنسيق التكاملي مع الجهات الحكومية والأمنية ذات العلاقة لضمان التنظيم الأمثل للبرامج والخطط الموسمية قبل وأثناء وبعد انتهاء الموسم بما يسهل على الأهالي وضيوف الرحمن ويريحهم.

خدمة ضيوف الرحمن

تعمل أمانة الطائف على تقديم الدعم الخدمي اللازم لنقاط الفرز في منافذ الدخول البرية إلى مكة المكرمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام من حجاج الداخل ودول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر الدعم منذ دخول موسم الحج وحتى عودة الحجاج إلى مناطقهم ودولهم بعد أداء مناسك الحج، خاصة وأن موقع الطائف الاستراتيجي بين عدد من المناطق وأيضاً هي المنفذ الشرقي للعاصمة المقدسة يجعلها معبراً رئيسياً من الحجاج خلال موسم الحج، ومن الزوار والمعتمرين على مدار العام.

وركزت أعمال الأمانة على المواقع المحيطة بمطار الطائف الدولي والذي يعد المنفذ الجوي الداعم لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال موسم الحج، ومداخل ومخارج المدينة لتقديم الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن إنفاذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- لتوفير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، والدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، والاهتمام من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.