اليوم - محمد صبري

تشهد سينمات المملكة هذا الأسبوع عرض فيلم الأكشن الجديد قندهار، بطولة النجم الأمريكي جيرارد باتلر، والذي يتميز عن غيره من الأعمال المعروضة، أن معظم مشاهده تم تصويرها في العلا وجدة.

هوليوود في العلا

تتميز العلا بطبيعة غنية ومبهرة، مما يجعلها وجهة مثالية للتصوير السينمائي، حيث ترسم طبيعتها الفريدة مشهدًا استثنائيًا لعالم صناعة الأفلام.

هذا ما شجع صناع فيلم قندهار على اختيار العلا لتكون أهم مواقع تصوير الأحداث، وكشفت عنه مقابلة أجرتها قناة إم بي سي، لتعرض كيف تم استخدام طائرات الدرون لالتقاط أفضل المشاهد.

كنت مسؤولة عن الممثلين الرئيسيين بالفيلم والقادمين من مختلفة أنحاء العالم تقول أفنان باويان مساعد مخرج بالعلا، استغرقنا يوم كامل لتصوير اللقطات العلوية للعلا بالدرون، وتم تصوير مشهد مطاردات كبيرة بهذا الموقع.

قصة الفيلم

تدور أحداث Kanadhar في إطار من التشويق والأكشن عن عميل بالـCIA في مهمة سرية بمنطقة معادية في أفغانستان، يتم كشف غطائه فيحاول الهروب من الخطر برفقة مترجمه الأفغانستاني.

معلومات عن الفيلم

الفيلم إخراج ريك رومان وو، وبطولة: جيرارد باتلر، والممثل الإيراني نافيد نيجابان، إنتاج شركة ثندر رود بيكتشرز.

وحسب موقع imdb بلغت أرباح الفيلم بالبوكس أوفيس العالمي حتى الآن حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن هذا الفيلم هو العمل الثاني للنجم جيرارد باتلر بهذا العام فقط، حيث عُرض له فيلم Plane في يناير الماضي، عن طائرة تتحطم بمنطقة نائية، وتقع على الطيار مهمة إنقاذ الركاب وحمايتهم من هجوم إرهابي خطير.