د.خليفة الملحم يكتب...

(وعد تفرح) تغريدة خطها معالي تركي الشيخ عندما كان وزيراً للرياضة تعليقاً على صورة طفل إتحادي كان يدعو الله في احدى المباريات و كانت بتاريخ ١٠ نوڤمبر ٢٠١٨ و مع تحقيق الإتحاد لبطولة دوري هذا العام رددت الجماهير النصراوية أن ذلك الوعد قد تم و ان الدوري قد (مُنح) للإتحاد برغم ان معاليه ابتعد تماماً عن كرة القدم المحلية كما صرح بذلك مراراً و تكراراً !

قبل تلك التغريدة بتسعة أشهر و بتاريخ ٢١ فبراير ٢٠١٨ كان لمعاليه تغريدة (جمهور الإتحاد و النصر .. موسمكم السنة الجاية غييير .. جاهزين ؟) فكان اللقب في الموسم الذي يليه نصراوياً و الإتحاد بالكاد نجى من الهبوط فهل يقبل النصراويين ترديد ان ما حدث ذلك الموسم من تقلبات و احداث (منحت) النصر اللقب بدون استحقاق و ان ذلك ما رمى له سعادة المستشار في تلك التغريدة بأن موسمكم غير !

مع نهاية كل مسابقة دوري تبحث جماهير الفرق المنافسة و التي فقدت اللقب عن أمور تخفف عنها وطأة الخسارة منها التحكيم و اللجان و الجدولة و غير ذلك من اسباب تجعلها تحس داخلياً ان فريقها كان الأحق باللقب متناسيه ان الدوري يمر بثلاثين جولة و يظفر باللقب الفريق الذي يستطيع الحصول على اكبر عدد من النقاط في المجمل و قد تفيده الهفوات التحكيمية او الجدلية في مباراتين او ثلاث و ايضاً تضره نفس الهفوات في عدد مشابه و ربما اقل و لكن في المجمل فإن الدوري لا يحققه الا من يستحقه فقط و من يكون بمقدوره تخطي العقبات و المنغصات و الضغوطات و لا ننسى أن التوفيق و الحظ يلعبان دوراً مهماً و قبل ذلك مشيئة الله التي هي فوق كل شيء !

في هذا الموسم كان الاتحاد هو الاكثر ثباتاً و بالارقام و قبل الجولة الأخيرة لم يخسر الإتحاد الا مباراتين فقط امام الهلال و التعاون و تعادل في ٦ مواجهات فكان الأحق و الأجدر بالبطولة و قاده نونوسانتو بطريقة مناسبة و إن لم تكن ممتعة كثيراً لكنها كانت تعتمد على التأمين الدفاعي و الإرتداد السريع و اللعب المباشر فاهتزت شباكه ١٣ مرة فقط بمعدل اقل من نصف هدف في المباراة فاستحق البطولة بلا منازع !

موسم صفري آخر يمر به النصر برغم اعتقاد الكثيرين بأن النصر (بيكوش) على كل البطولات بعد تمييزه برونالدو و انفراده بكل (الدلال) عن جميع الأندية لتعود تلك النغمة المستهلكة من قبل بعض اعلامه ان الموسم المقبل سيكون مختلفاً و الوعود بأن البطولات ستكتسي باللون الأصفر متناسين ان البطولات تحقق في الملاعب فقط و ليس بتغريدات تويتر التي عادة ما تلعب على وتر عاطفة الجماهير المغلوبة على امرها !

(وعد تفرح) مبروك لكل الاتحاديين بطولة الدوري و حظاً اوفر للنصراويين و الهلاليين و الشبابيين بعد موسم شد و جذب و شكاوي متعددة و منافسات قوية و صدارة بدأت بالشباب ثم النصر و استقرت عند الإتحاد بينما كان الهلال منهمكاً في الجدولة المعقدة و التأجيل و التقديم و الإرهاق حتى رمى المنديل في الثلث الأخير من المسابقة !

الربوع سيكون اللقاء الختامي قبل دخول فترة الصيف و سيكون محبي الفيحاء و العدالة و الخليج تحت الضغط للبقاء في دوري روشن مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

@DrKAlmulhim