عبد العزيز العمري - الطائف

عالجت أمانة الطائف آثار الأمطار التي هطلت على أنحاء المحافظة، واستنفرت لجنة الأمطار والسيول أعمالها قبل وفي أثناء وبعد الحالة المطرية، وانتشرت العمالة والآليات في كل المواقع للتعامل مع أي طارئ.

وجرت معالجة تجمعات المياه وشفطها من خلال مضخات المياه الثابتة والمتنقلة وصهاريج الشفط والكسح، وتنظيف الطرق وتأمين المواقع بوسائل السلامة، وإزالة الأتربة التي جرفتها السيول إلى عرض الشوارع والميادين.

وأزاحت عمالة النظافة والآليات 300 طن من الأتربة، واستخدمت الأمانة آليات وسيارات الكنس الآلي للمحاور والطرق الرئيسية، بالإضافة إلى الكنس اليدوي عن طريق عمالة النظافة.

كما سحبت الصهاريج كل التجمعات المائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة أن الحالة المطرية الرعدية صوحبت برياح قوية وزخات البرد الكثيف في العديد من المواقع، وعملت الأمانة على تقديم الدعم الميداني لضمان انسيابية الحركة المرورية في الشوارع والتقاطعات.

انتشار العمالة والآليات في كل المواقع للتعامل مع أي طارئ - اليوم

مرونة التدفق المروري في شبكة الأنفاق والجسور

أشرفت فرق الأمانة الميدانية على مرونة التدفق المروري في شبكة الأنفاق والجسور مع إزاحة السيول المتدفقة أولًا بأول، ولم يُسجل أي تعطيل للحركة المرورية.

كما سيرت الأمانة فرق المتابعة الميدانية لتقديم الدعم للمواقع التي تحتاج إلى مساندة الفرق العاملة بها.

ودعمت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة في وكالة المشاريع، أعمال الصيانة لشبكات تصريف مياه السيول في أنحاء المحافظة، وضمان إزالة كافة معيقات التدفق المائي في شبكة التصريف.

أعمال الصيانة لشبكات تصريف مياه السيول - اليوم

استعداد كامل لمواجهة أي حالة مطرية مقبلة

تابعت الأمانة أعمال احتواء آثار الأمطار التي تشهدها المحافظة في الضواحي والمراكز التابعة، ووضعت كل فرق وآليات الأمطار والسيول على أهبة الاستعداد لمواجهة أي حالة مطرية مقبلة.

وباشرت فرق العمل الميدانية معالجة الحالات التي تصل عبر الرقم الموحد للبلاغات 940، أو منصة بلدي، وتطبيق صور وارسل، ورفعت مستوى التنسيق المباشر مع المركز الوطني للأرصاد للتعامل مع أي حالة مطرية متوقعة خلال الفترة المقبلة.

أعمال احتواء آثار الأمطار التي تشهدها الطائف - اليوم