أحمد المسري – صفوى

أكدت قائدة ومنسقة فعالية الحرب على المخدرات بصفوى، الأخصائية الاجتماعية من القطاع الوسطى، وديعة علوي آل شرف، أن هدف الحملة توعية وتثقيف الناس بخطورة المخدرات، وتوضيح أعراضها وأسباب تعاطيها وكيفية اكتشاف الشخص المدمن سواء كان في البيت أو المدرسة أو الجامعة.

وأشارت آل شرف، في تصريحات لـاليوم، إلى أن الحملة تستهدف جميع فئات المجتمع، من الطلاب والطالبات والأسر والمدارس والجامعات، وتركز على الوقاية والعلاج والإرشاد.

الإقلاع عن المخدرات

أوضحت استشارية طب الأسرة من القطاع الوسطى مستشفى رأس تنورة ومستشفى صفوى ومستشفى عنك والمراكز التابعة، صبا آل جواد، أن الفعالية تعتبر حربا على المخدرات ومن أجل الإقلاع عن المخدرات من قبل المدمنين.

وأشارت آل جواد، لـاليوم، إلى أهمية معرفة مدة الإدمان عند الشخص وعمر المدمن وكمية المادة التي يستخدمها لتحديد العلاج المناسب، كما حثت على اللجوء إلى المختصين لتجنب الأضرار الصحية الجسيمة التي يمكن أن تحدث جراء ترك المخدرات دون الإرشاد الطبي أو التدرج أو نصائح الطبيب.

حملة الحرب على المخدرات في صفوى - اليوم

تعزيز الوعي الصحي

الفعالية تضم 6 أركان تعمل على إيصال رسالة التوعية والتثقيف للجميع، وتحفيزهم على التعرف على خطورة المخدرات والعمل على القضاء عليها.

وتحظى المبادرة بدعم نادي الصفا، وتقدم هدايا قيمة للفائزين في المسابقات التحفيزية التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وتشجيع المشاركة الفاعلة في التحديات الصحية.

جانب من الحملة - اليوم