اليوم - الرياض

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممثلة بوكالة سياسات سوق العمل، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ورشة العمل الحوارية الثانية لمنتدى الحوار الاجتماعي الـ13 لعام 2023، تحت عنوان: التشريعات والسياسات الحكومية - رؤى وتطلعات، بمشاركة ممثلي الحكومة، وأصحاب العمل، بمقر المركز بمدينة الرياض.

وتناولت أجندة الورشة الثانية، تسليط الضوء على محاور منتدى الحوار الاجتماعي لهذا العام، والذي يتناول بحث إصابات العمل في نظام التأمينات الاجتماعية، ومناقشة الخدمات الإجرائية المقدمة لأصحاب العمل والعاملين ومدى الاستفادة منها، وآلية عمل برنامج توثيق العقود والتحديات المتعلقة به ومعالجتها.

آليات التقاضي في المنازعات العمالية

كما ناقش الحضور مراجعة ومناقشة التشريعات المنظمة لأعمال المحاكم العمالية من ناحية نوعية القضايا التي تعرض عليها، وتوضيح اختصاصاتها في جوانب قضايا العقود ونظام العمل، وآليات التقاضي للفصل في المنازعات العمالية.

منتدى الحوار الاجتماعي يسلط الضوء على مشكلات العمال وأصحاب العمل - اليوم

مشاركة ممثلي كافة الجهات

جمعت الورشة ممثلو وفد الحكومة من الجهات المعنية والمتمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة العدل، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،بالإضافة إلى ممثلين عن أصحاب العمل من اتحاد الغرف السعودية.