محمد شنوان العنزي

نسيت أن اخبركم

احترم نادي الاتحاد كثيراً ككيان وجمهور ورجالات .. بل أنه من الأندية القريبة من قلبي وطالما كانت تطربني مدرجاته وبالعودة إلى مقالاتي وحضوري الإعلامي على مدار 25 عاماً تقريباً كانت حروفي تتغنى بهذا الكيان الكبير .. تربطني علاقة جميلة بعدد من رجالات الاتحاد الذين أقدرهم واحترمهم على رأسهم الرئيس الذهبي للاتحاد منصور البلوي.

- ولكن هذا لايعني أن أقول أن الاتحاد الحالي – خارج الملعب – يعيش حالة غريبة ولاتمثل الاتحاد والاتحاديين حالة وسوسة وتشكيك وهجوم وكمية عبارات وتغريدات تصدر من – بعض المحسوبين عليه - ليست من ثقافة الاتحاد والاتحاديين بشي بل أنها تسيئ لهذا الكيان الكبيررغم أن مصدر هذه الأشياء مجموعة من المنتفعين الذين تاريخهم مع الاتحاد دون غيره مرة معه ومرة ضده على حسب المصلحة والمنفعة الشخصية .

- رغم أن دائرة التحكيم في كل مرة حسب مراجعاتها للحالات التحكيمية تؤكد أن الاتحاد أكثر نادي استفاد من الأخطاء التحكيمية هذا الموسم.. ورغم أن الاحصائيات التي أوردها بعض خبراء التحكيم أكدت أن الاتحاد أكثر نادي حسب له ضربات جزاء وأكثر نادي حسب له ضربات جزاء غي صحيحة .. إلاّ أنه هذه الأصوات تخرج في كل مرة بمواقف تشكيكيه ضد التحكيم.

- ولم يتوقف الوسواس من بعض الاتحاديين الذين يحاولون ذر الرماد في العيون لعلها لاترى الحقيقة بوضوح .. هذه الحقيقة التي تقول لو خصمت النقاط التي استفاد منها الاتحاد من الأخطاء التحكيمية حسب ماذكر من خبراء التحكيم لوجدنا ترتيب الاتحاد بين أندية وسط جدول الترتيب وليس في الصدارة.

- أقول لم يتوقف هذا الوسواس عند التحكيم بالرغم من أن ناديهم هو الأكثر استفادة من الأخطاء .. بل ذهب هذا الوسواس بعيداً وباتجاه كل شي .. يتدرب نادي الخليج في ملعب النصر وهذا حق مشروع للفريق الضيف قبل المباراة أن يتدرب على أرضية الملعب الذي سيخوض عليها اللقاء .. ليخرج هذا الوسواس ويشكك بالخليج رغم أن في الحقيقة عثر النصر بالتعادل وحرمه من نقطتين في رصيده ليتوسع الفارق إلى خمس نقاط بين الاتحاد المتصدر والنصر الوصيف .

- يتم استبدال حكم لقاء النصر والطائي بحكم أخر وهذا يحدث كثيراً في كرة القدم ليأتي الوسواس الاتحادي مسرعاً لماذا ؟ وكيف ؟ وماهو المقصود ؟ تصدير للمظلومية بشكل فاضح رغم أنه الأكثر استفادة من أخطاء الحكام.. يتم تحويل مباراة الهلال والاتحاد من استاد الملك فهد إلى استاد الأمير فيصل بن فهد ليحضر الوسواس الاتحادي أسرع من ذي قبل ليصدر الشك والمظلومية .

- نسيت أن أخبركم .. بغض النظر عن من يكون بطل الدوري لهذا العام سواء الاتحاد أو النصر .. لن تنسى الذاكرة الرياضية أن هذا الموسم شهد أخطاء تحكيمية كوراثية استفاد منها الاتحاد بشكل كبير وساهمت في وضعه بالصدارة ورغم ذلك الوسواس الاتحادي لدى البعض لازال حاضراً بشكل مضحك .. وسلامتكم.