علي السلمي - جدة

أصبح التنافس على لقب دوري روشن السعودي محتدماً بين الاتحاد والنصر والشباب، على الترتيب ولكن بنسب متفاوتة . ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، يليه النصر الوصيف برصيد 57 نقطة، من 26 مباراة، ثم الشباب الثالث برصيد 53 من 25 مباراة، مع مباراة مؤجلة من الجولة 26 يخوضها اليوم أمام الاتفاق في الدمام .

وتبدو حظوظ الاتحاد وافرة للتتويج باللقب بعد 13 عاماً من الغياب، فهو بحاجة للفوز في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة، من 4 مباريات متبقية، ليرفع رصيده إلى 69 نقطة، وهي كافية لتتويجه باللقب دون النظر لنتائج بقية منافسيه، وربما يحتاج لأقل من ذلك فيما لو تعثر النصر والشباب في أي مباراة قادمة .

أما النصر الذي فرط في الصدارة بعد الجولة 20 التي شهدت فوز الاتحاد في المواجهة المباشرة، قبل أن يتسع الفارق إلى 5 نقاط، فيحتاج إلى الفوز في جميع مبارياته المتبقية، مع خسارة الاتحاد مباراتين، ليرفع رصيده إلى 69 نقطة، وحينها سيكون رصيد الاتحاد 68 نقطة .

في المقابل، يحتاج الشباب للتتويج باللقب إلى الفوز في جميع مبارياته الخمس المتبقية بمافيها المواجهة المباشرة أمام النصر في الجولة 28 ليرفع رصيده إلى 68 نقطة، وفي نفس الوقت خسارة الاتحاد في مباراة والتعادل في مباراتين، ليتفوق عليه بفارق نقطة .

••كيف يتوج الاتحاد باللقب :

-المباريات المتبقية : الهلال، الباطن، الفيحاء، الطائي .

-الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة كافية لتتويجه باللقب دون النظر لنتائج منافسيه .

-الفوز في مباراتين مع تعادل النصر والشباب في المواجهة المباشرة .

••كيف يتوج النصر باللقب :

-المباريات المتبقية : الطائي، الشباب، الاتفاق، الفتح .

-الفوز في جميع المباريات، وخسارة الاتحاد في مباراتين، أو الفوز في مباراة والتعادل في بقية المباريات .

••كيف يتوج الشباب باللقب :

-المباريات المتبقية : الاتفاق، الوحدة، النصر، التعاون، ضمك .

-الفوز في جميع المباريات، مع خسارة الاتحاد في مباراتين والتعادل في مباراة، أو التعادل في جميع مبارياته المتبقية .