د ب أ - كيف

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الخميس إنه يعمل على خطة استراتيجية شاملة لإصلاح القانون الجنائي ونظام إنفاذ القانون بحيث يتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي.

وتابع: ببساطة، نحتاج إلى ضمان أن قانون ونظام بلدنا يتوافق مع هدفنا المتمثل في انضمام أوكرانيا السريع إلى الاتحاد الأوروبي، يجب أن يعمل كل عنصر من عناصر نظام الدولة -وخاصة وكالات إنفاذ القانون- بطريقة تجعل الناس يشعرون حقًا بالأمان، ويشعر الناس حقًا بالعدالة، وأن يكون العمل اليومي لمن يحكمون على الدولة مضمونًا على مستوى المؤسسات.

وأضاف: الثقة في الدولة، والأمان في الدولة، تقوم على الثقة في أولئك الذين يتصرفون نيابة عن الدولة، ووكالات إنفاذ القانون ومكتب المدعي العام أساسيان في هذا الأمر.

أوكرانيا مكان القوة لأوروبا والعالم الحر بأسره

قال زيلينسكي: يجب أن تصبح أوكرانيا، وهي بالفعل، مكانًا للقوة لأوروبا والعالم الحر بأسره، ويجب على الدولة أن تضمن أعلى مستوى من الأمن، وأعلى مستوى من الحرية، وأعلى مستوى من الاحترام للقانون ولشعب أوكرانيا.

أضاف أنه بعد الحرب، يجب أن يلقى نموذج الحياة في أوكرانيا احترام الجميع، والطريق إلى هناك يبدأ الآن.

وأصبحت أوكرانيا رسميًا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي الصيف الماضي، ومع ذلك، لا يزال يتعين على المجموعة المكونة من 27 عضوًا اتخاذ قرار بالإجماع بشأن المفاوضات.