عبدالكريم الفالح

- يعتقد البعض أن كل شيء في أمريكا أبيض.

يعتقدون أن الشعب الأمريكي لا يخطئ. لا يرتكب أخطاء كما تفعل شعوب العالم الثالث، وأن الحكومة الأمريكية خالية من كل العيوب!!

- هذا خطأ، فالشعب الأمريكي يرتكب أخطاء جمة، وقادته مملوء سجلها بالأخطاء داخليا وخارجيا. من أخطائها الخارجية أنها تشعل الحروب وتقتل الأبرياء في شتى بقاع الأرض، وتأخذ ضرائب من مواطنيها ولا تنفذ ما تعدهم به، ومن أخطائها أنها تعلن تنفيذ مشاريع ولا تنفذها ولا تقيم الصيانة على مشروعاتها، فتظهر المشروعات في حالة يرثى لها!!

الطرق مثلا مملوءة بالحفر، وقد لاحظت هذا في زياراتي المتعددة لأمريكا.

عشت فيها حوالي خمس سنوات للدراسة وسنوات أخرى للزيارة، ولم ألحظ تطورا في مدنها. هي هي لا تتغير ولا تتطور!!

- زيارتي الأولى للدراسة كانت قبل إحدى وعشرين سنة، وزيارتي الأخيرة لها قبل ثلاثة أسابيع ولاحظت أنها عصية على التطور!!

نحن هنا نحن في (السعودية العظمى) نتغير ونتطور أسرع منها بكثير، فلا نبقى على حال واحدة، ولكم أن تتخيلوا أين كنا قبل أربع سنوات وكيف أصبحنا الآن في جميع المجالات.

من ضمن أخطاء السياسة الخارجية الأمريكية أنها تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتحاول فرض ما تريد حتى على حلفائها المقربين!!

- الأهم أنها تحاول فرض قوانينها على الدول الأخرى حتى لو كانت ضد معتقداتها وتقاليدها وما محاولة فرض المثلية على الدول الأخرى إلا دليل على ذلك.

الشعب الأمريكي يدفع ضرائب على كل شيء لكنه لا يرى نتائج على الأرض، ولطالما اشتكى هذا الشعب من أنه لا يرى ثمار دفعه لهذه الضرائب في شوارعه أو ما يستخدمه من مرافق حكومية.

- وإذا كانت الحكومة الأمريكية لم تغير أو تطور مدنها فإن الشعب تغير ولكن إلى الأسوأ، ولعلك تشاهد ذلك عبر قيادة السيارات، فقائدو السيارات قبل عشرين عاما أصبحوا الآن متغيرين وليسوا متطورين، وما شاهدته قبلا تغير، وهذا ليس حديثي أنا فقط وإنما حديث الآخرين الذين زاروا أمريكا قبل سنوات عديدة ثم زاروها الآن.

سمعت من أطباء يزورون أمريكا للمشاركة في مؤتمرات أن ثمة شيئا قد تغير في الشعب الأمريكي. لم يعد كما كان، والبلد نفسها بقيت على حالها!!

- نهاية

صورة أمريكا ظلت كما هي.. لا تغيير ولا تطوير.

@karimalfaleh