عصام السفياني - عدن

قتلت ميليشيا الحوثي الإرهابية طفلا، فيما أصيب والداه بجروح في قصف استهدف منزلهم في إحدى مديريات محافظة الحديدة، غرب اليمن.

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، قالت في بيان مقتضب إن الطفل برهان سليمان (4 سنوات) قتل بقصف صاروخي إرهابي استهدف منازل مواطنين في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

الاستهداف الإرهابي الحوثي

أضافت الشبكة أن الاستهداف الإرهابي الحوثي أسفر أيضًا عن تعرّض عدد من المدنيين للإصابة بجروح متفاوتة، بينهما والدا الطفل القتيل.

وفيما يبدو أن خيار السلام لا يتصدّر أجندة الميليشيا الإرهابية التي تركز بحسب طبيعتها الإجرامية على خرق الهدن ونكس الاتفاقات، وكان آخرها، السبت الماضي، باستهداف موكب وزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري، ورئيس أركان الجيش صغير بن عزيز محافظ تعز نبيل شمسان في هجوم شنته الميليشيا بطائرة مسيرة في منطقة الكدحة جنوبي مدينة تعز.

ميليشيا الإرهاب سعت في محاولة جبانة لاغتيال وزير الدفاع اليمني - اليوم

موقف دولي حاسم

أدانت أكثر من 20 منظمة من منظمات المجتمع المدني في اليمن الاعتداء الإرهابي، وأكدت في بيان مشترك، أن هذه الجريمة من «تستوجب موقفاً فورياً وحاسماً من المجتمع الدولي لوقفها».

وعبّرت عن استنكارها الشديد للجرائم التي تمارسها عصابة الحوثي بحق المواطنين، مؤكدة إدانتها كافة الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

وطالبت منظمات المجتمع المدني، في بيانها المشترك، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات الميليشيا لإجبارها على وقف انتهاكاتها ضد المدنيين وتصنيفها كـ«منظمة إرهابية».