محمد الخباز – الدمام

ليلة تاريخية عاشها أبناء محافظة القطيف وهم يستقبلون سفينة البحارة، تلك التي رست على شواطئ دوري يلو لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، عقب رحلة شاقة امتدت لما يقارب الـ (44) عامًا.

وعلى نغم الهول واليامال، سهرت الجماهير التي ضجت بها مدرجات استاد مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف حتى الساعات الأولى من الفجر، بعدما أعلن رسميًا عن الصعود التاريخي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي رغم الخسارة أمام البكيرية، وصيف المجموعة، بهدف نظيف في الجولة الـ 28 من المجموعة الأولى لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، عقب خسارة منافسهم الثالث الجندل أمام طويق بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

عشاق الترجي يخطفون الأضواء

أبدى رياضيو المنطقة الشرقية والمملكة أولئك الذين حضروا لمتابعة اللقاء على أرضية الميدان أو أولئك الذين تابعوا اللقاء عبر الشاشة، إعجابهم الكبير بالحضور الغفير لجماهير الترجي وأهازيجهم التي تنوعت ما بين الشعبية والحديثة، مؤكدين بأنهم سيكونوا أصحاب بصمة واضحة خلال تواجدهم في منافسات دوري يلو.

ويتميز عشاق البحارة بمرافقتهم الفريق في كافة المواجهات، حتى تلك التي تُقام خارج الديار، حيث شهدت مواجهة التقدم في الجولة الـ 27 زحفًا جماهيريًا عن طريق البر والجو لمساندة الفريق وخطف بطاقة التأهل، مما أثار الكثير من الاعجاب من قبل حتى الفرق المنافسة.

الدار: التأهل التاريخي .. هدية لأمير المنطقة الشرقية ونائبه

وقدم رئيس نادي الترجي حسين الدار خالص التهاني والتبريكات إلى صاحب الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة التأهل التاريخي والصعود لدوري الدرجة الأولى دوري يلو لأول مرة في تاريخ النادي، مشيرًا إلى أن هذا الانجاز هو أقل هدية يمكن أن نقدمها لهم نظير دعمهما الدائم لكل أندية المنطقة، موكدًا أن هذا نتاج العمل والجهد الكبير المبذول على مدار السنوات الماضية.

الراهب : أدخلنا الفرحة إلى كل بيوت المنطقة

أبدى المدير التنفيذي بنادي الترجي نادر الراهب هو الأخر سعادته الغامرة بالتأهل الذي تحقق، وقال: الحمد لله الذي وفقنا أن ندخل الفرحة لكل بيت في القطيف خاصة والمنطقة الشرقية عامة، ولاشك أن هناك عمل كبير بذل وقدم من الجميع سواء من مجلس إدارة وأجهزة فنية وإدارية وطبية ومن رابطة وجماهير عاشقة قدمت نموذجًا يحتذى به رغم الظروف القاهرة على المستوى المادي، لكن بعزيمة الرجال والأبطال ووقفة العشاق والمحبين تكللت الجهود بتحقيق الصعود لدوري يلو.

وأضاف نود أن نهدي هذا الإنجاز إلى جميع مجالس إدارات النادي السابقين فهم جزء من هذا الإنجاز وإلى رابطة وجماهير الترجي ومحبي القطيف والمنطقة الشرقية، في الوقت الذي نخوض فيه مهمة شاقة في الإعداد لدوري أكثر قوة وأكثر متابعة ويحتاج عمل كبير وتكاتف من الجميع.

بن مشارك ... تخصص صعود

وسجل المدير الفني للفريق التونسي المنصف بن مشارك خامس إنجاز له بالصعود مع الأندية السعودية بقيادته للفريق والثاني على التوالي، بعد أن حقق نفس الانجاز مع فريق الرياض في الموسم الماضي، كما سبق له أن قاد أندية الكوكب والعروبة والنجمة لنفس الانجاز، وهو يملك خبرة تصل إلى 14 عاماً في المملكة.