اليوم- الدمام

نحو خمسين عامًا من العطاء الشعري، قضاها الأمير بدر بن عبد المحسن غازلًا قصائده، مؤثرًا بها في المستمعين والقارئين داخل المملكة وخارجها، ومثريًا الشعر العربي بها.

تلك القصائد التي خرجت من النطاق المحلي إلى العربي ومن بعده إلى العالمية، استدعت الوقوف عند كاتبها، فنال البدر إشادات واسعة -غير التكريمات- من الملوك السعوديين والشخصيات العامة والمطربين.

نستعرض في هذا التقرير أبرز ما قيل عن الأمير بدر بن عبد المحسن.

تكريم الملوك

كانت أبرز المقولات التي وجّهت للأمير بدر وأكثرها تأثيرًا في نفسه تلك الصادرة عن الملك فهد والملك عبد الله -رحمهما الله- وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله.

ويذكر الأمير بدر بن عبد المحسن تلقيه تكريمات معنوية من الملوك الثلاثة ببعض العبارات، التي حملها في نفسه واعتبرها وسامًا كبيرًا على صدره.

ومن ذلك قول الملك الراحل فهد بن عبد العزيز -رحمه الله- ذات مرة: يا بدر والله ما أدري ويش نجازيك فيه، وهو ما عده الأمير الشاعر تكريمًا خياليًا، ظل أثره في صدره حتى اليوم، يفرحه كلما تذكره.

طلال سلامة: كل لمسات البدر إبداع

يؤكد الفنان السعودي طلال سلامة أنه تشرف بغناء قصائد كتبها الأمير بدر عبر السنين، ويكمل: كل لمسات البدر وكتاباته إبداع، له شخصية فريدة تتنزع الإعجاب من النفس.

أصيل أبو بكر: تتلمذنا على يد البدر

يقول الفنان السعودي، أصيل أبو بكر أن عديدًا من المطربين تتلمذوا شعريًا على يد الأمير بدر، وهو دائمًا مضوي بالأعمال والشعر والرسم الرائع.

عبد المجيد عبد الله: فخم في كل أعماله

يصف الملحن والمطرب السعودي عبد المجيد عبد الله، الأمير بدر بقوله: هو فخم في كل ما قدم، وله أسلوب في صناعة الأغنية تجعل المستمع يحلق معه.