صحيفة اليوم

على هامش أعمال مؤتمر القطاع المالي 2023



أبرم صندوق التنمية الصناعية السعودي والبنك العربي الوطني anb اتفاقيتين لدعم القطاعات المدعومة من قبل الصندوق وهي الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، وذلك في إطار الجهود المشتركة بين الجانبين لتحفيز ودعم الاقتصاد والصناعة الوطنية، وتمكين الشركات والمنشآت السعودية.



جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر القطاع المالي 2023 والذي اختتم أعماله مساء (أمس) بالرياض، حيث قام بالتوقيع على الاتفاقيتين كلاً من سمو الأمير سلطان بن خالد آل سعود الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي، والأستاذ عبيد بن عبدالله الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، بحضور عدد من كبار التنفيذيين من الجهتين.



وتشمل الاتفاقية الأولى تنفيذ برنامج خدمة الاعتماد المستندي والتي سيتكفل البنك العربي الوطني بموجبه بتقديم خدمة الإقراض للعملاء المؤهلين ضمن القطاعات المدعومة وغيرها من المجالات ممن تنطبق عليهم أنظمة وشروط ومتطلبات الصندوق، وبما يتيح إنشاء المشاريع الاقتصادية وتشغيلها وتوسعتها.



في حين نصّت الاتفاقية الثانية على أن يتولى البنك تقديم القروض للعملاء المؤهلين من القطاعات المدعومة من الصندوق الصناعي وغيرها من المجالات ممن تنطبق عليهم أنظمة وشروط ومتطلبات الصندوق، وذلك عن طريق برنامج تمويل رأس المال العامل.

وأكد الأستاذ عبيد بن عبدالله الرشيد، اعتزاز البنك العربي الوطني anb بالتوصل إلى هاتين الاتفاقيتين مع صندوق التنمية الصناعية السعودي، واللتين تعززان من ترابط وتكامل القطاعين العام والخاص لصالح الدفع بالتنمية الاقتصادية والصناعية الوطنية، وتمكين المشاريع الاقتصادية السعودية بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى حرص anb على تعزيز مساهماته في هذا الجانب عبر توسيع مظلة الجهات المستفيدة من برامجه التمويلية.