متابعة - سعد السبيعي

تواصلت منافسات النسخة الأولى من «كأس العلا للهجن»، الحدث الاستثنائي الذي يعتبر (سنام السباقات) وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن على مدار أربعة أيام في ميدان العلا للهجن، وذلك من خلال إقامة منافسات اليوم الثالث والذي خصص لأشواط الكؤوس لفئة الجذاع مفتوح (6 كم) و الثنايا مفتوح (8 كم)، وشهدت الأشواط الأربعة أداء مميزاً وكانت حافلة بالإثارة والمنافسة القوية بين الأشقاء الخليجيين.

ترتيب الفائزين في اليوم الثالث

* كأس جذاع بكار مفتوح

1- (الذيبة) لمحمد سلطان الكتبي2- (المشرفية وهيبة) لهجن الشحانية3- (المشرفية وهيبة) لهجن الشحانية

* كأس جذاع قعدان مفتوح

1- (الواضح) لهجن زعيبل2- (مظبوط) لسعيد جابر الحربي3- (مذعور) لسعيد بطي المري

* كأس ثنايا – بكار مفتوح

1- (شديدة) لهجن الشحانية القطرية2- (وسام ) لهجن الشحانية القطرية3- (حدث) للشيخ ذياب سيف آل نهيان

* كأس ثنايا قعدان مفتوح

1- (مهند) للإماراتي حمد راشد الكتبي2- (إرسال) لهجن سيح السلم3- (عز) لسالم عنزان النعيمي

إشادة دولية

أشاد رئيس الاتحاد السوداني للهجن، سعد العمدة، بكأس العلا واصفاً إياه بأنه مميز من حيث التنظيم والترتيب، كما أشاد بمضمار الهجن وقال إنه جديد من حيث فكرته ومرافقه ومكوناته.

وقال العمدة: الإبل من المخلوقات العجيبة، وذكرها القرآن في محكم التنزيل بالقول أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت، ما يعني إعجازها وتميزها. كما أن الابل مفيدة في كل مكوناتها لحمها وجلودها ووبرها وألبانها وأبوالها وركوبها وسباقاتها. فهي خير وبركة ونعمة، وهي من أذكى الحيوانات وأكثرها صبراً وتحملاً للعطش والجوع والسفر والسباق.

أيضاً تحدث علي المسامري، رئيس الاتحاد الأردني الذي وصف كأس العلا للهجن بأنه متميز بسباقاته وأشواطه وجوائزه، ذاكراً بأن من الأفضل أن يعلن عن موعده وأن يوضع على الخريطة السياحية لمدينة العلا مسبقاً.