اليوم ـ الدمام

ستكون بطولة كأس العلا للهجن أول بطولة في تاريخ رياضة الهجن تتساوى فيها الجوائز المالية بين البكار والقعدان، والزمول والحيل.

ويشارك سنام سباقات الهجن في نسختها الأولى 459 مطية، وتبلغ قيمة الجوائز المالية فيها أكثر من 80 مليون ريال، تعد أيضا أكبر جائزة في تاريخ سباقات الهجن.

وانطلقت أمس الثلاثاء منافسات الحدث الاستثنائي وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن على مدار أربعة أيام في ميدان العلا للهجن.

وتبلغ جوائز اليوم الأول لسباق الماراثون، حيث تبلغ جوائزه 960 ألف ريال لكلّ شوط (6 أشواط)،اليوم الثاني لسباقي سباقين تراثيين لفئة حقايق على مسافة أربعة كيلومترات، ولقايا على مسافة خمسة كيلومترات، كل منهما بجولتين، فيما يشهد اليوم الثالث سباقين تراثيين أيضاً بإقامة سباقي جذاع على مسافة ستة كيلو مترات، وثنايا على مسافة ثمانية كيلو مترات، كل منهما بجولتين، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها 51.2 مليون ريال.

وخصص اليوم الرابع والأخير، حيث ذروة السباق مع اثنين من سباقات النخبة، حيل، وزمول بطول ثمانية كيلومترات، وجولة واحدة ليتنافسوا على أعلى جائزة مالية بقيمة 12 مليون ريال لكلّ شوط.