اليوم ـ الدمام

أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة قيادة مباراة الاتحاد والنصر للإسباني الدولي الشهير ماتيو لاهوز الذي أثار الجدل فور معرفة قيادته للكلاسيكو.

ويستضيف فريق الاتحاد عند 08:30 مساء اليوم الخميس نظيره النصر، ضمن منافسات الجولة العشرين من النسخة الجارية لدوري روشن.

وبدأ لاهوز مسيرته في قيادة المباريات بالدوري الإسباني منذ عام 2008؛ حيث تواجدت في العديد من المناسبات الدولية الهامة لهل أبرزها قيادته لنهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

وتواجد كذلك الحكم الإسباني في النسخة الماضية من كأس العالم التي استضافتها دولة قطر؛ حيث قاد 3 مباريات لعل أكثرهم جدلاً هي مباراة هولندا والأرجنتين بمنافسات دور ربع النهائي؛ إذ أشهر 18 بطاقة في وجه اللاعبين ودكة البدلاء.

وأصبح لاهوز بذلك الحكم صاحب الرقم القياسي من البطاقات الصفراء في تاريخ كأس العالم بعدما كان الرقم القياسي السابق هو 16 بطاقة صفراء في مباراة الكاميرون وألمانيا في مونديال كوريا واليابان 2002، وكذلك في المونديال التالي في ألمانيا 2006 في مباراة عنيفة بين البرتغال وهولندا.

وبالحديث عن قيادته لمباراة لمنتخب الأرجنتين فسبق وانتقد نجم التانجو ليونيل ميسي الحكم لاهوز؛ حيث وصفه بالحكم غير المناسبة لمنتخب بلاده أمام هولندا.

وسبق وقاد لاهوز 28 مباراة طرفها النجم البرتغالي الحالي بصفوف النصر كريستيانو رونالدو منها 27 مباراة حين كان يرتدي الدون قميص ريال مدريد وأخرى بقميص منتخب بلاده.

وأشهر الحكم خلال هذه المباريات التي قابل فيها النجم البرتغالي منذ عام 2009، 7 بطاقات صفراوات لرونالدو.