اليوم - الرياض

انطلق اليوم البرنامج الأساسي لتطوير المُصدّرين الذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات السعودية في مدينة الرياض، خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس 2023م.

يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة المستمرة في تمكين القدرات التصديرية وإكساب العاملين في مجال التصدير في المنشآت الوطنية المعارف والمهارات الأساسية في جانب التصدير والتجارة الدولية.

ويسلط البرنامج الضوء على عدة موضوعات رئيسة مهمة تشمل أبحاث التسويق، وأنواع أبحاث وبيانات السوق الدولي، واستخدام قواعد البيانات والأبحاث والتقارير لتحليل الأسواق المُستهدفة.

ومن ضمن الموضوعات: طرق الدفع في التجارة الدولية، ودورة الاعتماد المستندي، والبنود الأساسية في طلب إصدار أو تعديل خطاب الاعتماد المستندي، إضافة إلى التعريف بخيارات التمويل المتاحة من البنوك الإنمائية والتجارة وضمان الصادرات.

وقال مدير عام إدارة تطوير المصدرين في هيئة تنمية الصادرات السعودية ياسر السبالي، إن الهيئة تسعى وفق رؤيتها في أن تكون المحرك الرئيسي لتحقيق النمو المستدام لصادرات المملكة غير النفطية وذلك من خلال أهدافها الإستراتيجية المتمثّلة في تطوير قدرات المصدرين وجاهزيتهم لمواجهة التحديات العالمية وتحسين تنافسيتهم في الأسواق الدولية المستهدفة.

وأضاف أن الهيئة تقدم في سبيل ذلك العديد من الخدمات والمبادرات النوعيّة والبرامج والحقائب التدريبية المتنوّعة التي تهم أصحاب المنشآت الوطنية والعاملين في مجال التصدير وتحقق أهدافهم التصديرية.