اليوم - الدمام

انتظم نحو 5 ملايين طالب وطالبة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي بمناطق ومحافظات المملكة، بداية الأسبوع الجاري، لتأدية الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1444هـ.

خصصت وزارة التعليم متمثلةً في إدارات التوجيه الطلابي خدمة الاستشارات الهاتفية التي يقدمها مختصون في المجال التعليمي والنفسي؛ بهدف مساندة ودعم الطلاب والطالبات، والرد على استفساراتهم المتعلقة بالاختبارات وتهيئتهم نفسيًا؛ لتحقيق أفضل النتائج للتفوق الدراسي، مثمنةً في ذات الوقت جهود إدارات المدارس وكوادرها التعليمية والإدارية في الإعداد والتهيئة المبكرة لأداء الاختبارات والانتهاء من أعمالها، وإعلان النتائج في الوقت المحدد.

انتظام الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني - واس

نصائح للطلاب ليلة الامتحان

قدمت الإدارات التعليمية بمناطق المملكة المختلفة، العديد من النصائح للطلاب سواء أثناء الاختبارات أو خلال المذاكرة، لتحصيل أعلى الدرجات.

وتقدم اليوم 10 نصائح للطلاب والطالبات قبل وفي أثناء الاختبارات وتشمل: تجنب السهر، الحصول على فترة نوم كافية، الحرص على مراجعة الدروس، البعد عن تعلم شيء جديد، اقرأ الأسئلة بتمعن، خخص وقتًا كافيًا للإجابة عن كل سؤال، التأنِ في الإجابة على الأسئلة، أجب عن الأسئلة السهلة أولًا، لا تتوقف عن الأسئلة الصعبة، راجع إجاباتك بدقة.