اليوم - أمنية طلال

ما بين الإثارة والرعب والمغامرات، تبدأ السينمات السعودية عرض فيلمين جديدين على شاشاتها هذا الأسبوع.

فيلم الرعب Play Dead تشاهدونه نهاية الأسبوع في صالات السينما، وهو مصنف R18 أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة.

ويروي فيلم Play Dead الذي تدور أحداثه في 106 دقائق في إطار من التشويق، قصة فتاة تتصنع الوفاة لتدخل المشرحة وتسرق أدلة خطيرة، حيث تكتشف خلال تواجدها في المشرحة تفاصيل مرعبة، وتتظاهر كلوي أنها توفيت حتى تدخل المشرحة وتسرق دليلًا هامًا، ولكنا تكتشف أن الطبيب الشرعي هناك يستغل المشرحة من أجل أهداف مريضة ومخيفة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ باتريك لوسيه وﺗﺄﻟﻴﻒ آدم ماسون وسيمون بويز وبطولة بالي ماديسون، جيري أوكونيل، أنتوني توربيل، كريس لي، كريس باتلر، خورخي بالو.

فيلم الدراما الرياضي CreedIII

تعرض السينمات أيضا فيلم CreedIII الخميس في صالات السينما، وهو مصنف PG15 أي يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 15 سنة.

كريد 3 هو فيلم دراما رياضي أمريكي من إخراج مايكل بي جوردن وبطولة جوردن، تيسا طومسون، فيليسيا رشاد وجوناثان ميجورز.

يروي الفيلم قصة كريد الذي يعود ليثبت للجميع بأنه الأحق بالألقاب، بعد خروج صديقه الملاكم الشهير من السجن الذي قضى فيه فترة طويلة.

وحقق فيلم creed 2 الجزء الثاني، إيرادات قد بلغت 173 مليون دولار، كما أنه من المتوقع أن يحصد هذا الجزء إيرادات تفوق سابقه.

91 شاشة سينما جديدة

ووفق حساب السينما السعودية على تويتر، أضيف في عام 2022، إلى السينمات السعودية 13 دار عرض جديدة، و91 شاشة سينما جديدة، و10.570 مقعدًا، وقدم 470 فيلمًا سينمائيًا، منها 12 سعوديًا، و127 غير ربحي، مع توفير 1.590 وظيفة للسعوديين.