اليوم - علا عبد الرشيد

تواجه منصة التغريدات القصيرة «تويتر» مشكلات، لدى مستخدميها منذ الصباح، مما ترك آلاف منهم غير قادرين على رؤية التغريدات.

ووفقًا لـ Down Detector ( النظام الأساسي الأكثر شهرة في العالم لمعلومات حالة الخدمات عبر الإنترنت)، بدأت المشكلات في الساعة 10:17 بتوقيت جرينتش، وتؤثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم، و لا يزال سبب الانقطاع غير واضح، على الرغم من تسجيل ما يقرب من 3000 مشكلة في Down Detector

تسريح الموظفين

ومن بين الذين أبلغوا عن مشكلات، قال 62 % إنهم يواجهون مشكلات مع التطبيق، و 34 % مع موقع الويب و 4 % في اتصال الخادم.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من قيام تويتر بتسريح 200 موظف آخرين، حوالي 10 % من القوة العاملة المتبقية، في أحدث جولة من تخفيضات الوظائف منذ تولى إيلون ماسك منصبه في أكتوبر الماضي.

وأدت عمليات التسريح، التي أُعلن عنها يوم السبت، إلى خفض قوة العمل في تويتر إلى أقل من 2000 موظف مقارنة بـ 7500 موظف عندما تولى «ماسك».

ووفقا لـ«ديلي ميل» تزايدت حالات الانقطاع منذ، مما أدى إلى تكهنات بعدم وجود عدد كافٍ من الأشخاص لإصلاح مشكلاته.

انقطاعات واسعة النطاق

في فبراير وحده، تعرض الموقع لأربع حالات انقطاع واسعة النطاق على الأقل، مقارنةً بتسعة حالات انقطاع في جميع أنحاء عام 2022، وقال الباحثون إن الأخطاء، بما في ذلك تلك التي منعت الناس من نشر التغريدات، كانت أيضًا أكثر وضوحًا.

في الماضي، كان تويتر يمنع تصاعد الانقطاعات من خلال وجود أشخاص حولهم لتشخيص المشكلات وحلها على الفور، ولكن يوجد الآن عدد أقل من المهندسين لمعالجة هذه المشكلات.

اليوم، تم الإبلاغ عن غالبية المشكلات المتعلقة بتويتر في المملكة المتحدة في المدن الكبرى، بما في ذلك لندن وبلفاست وكارديف.

كما اشتكى المستخدمون الأمريكيون في مدن مثل نيويورك وواشنطن وبوسطن من وجود مشكلات.

كان «مرحبًا بك في تويتر» يتجه على الموقع هذا الصباح، حيث اشتكى الأشخاص من وجود خطأ ما يعني أنه تم الترحيب بهم بالرسالة التي تتلقاها عند التسجيل لأول مرة في منصة التواصل الاجتماعي.