اليوم - الدمام

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، المعروفة بتقديم جوائز الأوسكار أن المغنية ريهانا ستغني في حفلة توزيع الجوائز السينمائية الأرفع في السينما الأمريكية المقرر عقده الشهر المقبل، بعد أسابيع قليلة من عودتها اللافتة إلى الحفلات.

وتؤدي نجمة البوب المولودة في باربادوس في الحفلة التي تقام في 12 مارس المقبل في هوليوود أغنيتها Lift Me Up.

جائزة الأوسكار لأفضل أغنية فيلم

أغنية Lift Me Up لريهانا هي الأوفر حظًّا في سباق هذا العام للفوز بجائزة أوسكار في فئة أفضل أغنية أصلية، والمأخوذة من فيلم البطل الخارق Black Panther: Wakanda Forever.

كما تضم المنافسة في هذه الفئة أغنية Hold My Hand، التي غنتها الفنانة ليدي جاجا في Top Gun: Maverick، وNaacho Naacho للمؤلف م. م. كيرافاني عن فيلم RRR.

وتشكل أغنية Lift Me Up أول ترشيح لجوائز الأوسكار تحصل عليه ريهانا التي فازت خلال مسيرتها حتى اليوم بـ9 جوائز جرامي.

المغنية ريهانا تتخطى ثروتها مليار دولار - مشاع إبداعي

قدمت ريهانا الأغنية التي بلغت المركز الثاني على قائمة Billboard Hot 100 عند إصدارها في أكتوبر الماضي، بالتعاون مع المخرج Ryan Coogler ومغني الراب Tems والمنتج Ludwig Göransson.

وتمثل الأغنية علامة على عودة ريهانا التي طال انتظارها إلى موسيقى البوب، الموسيقى، حيث كانت آخر أغنياتها الفردية قبل ٦ سنوات.

عودة ريهانا للحفلات

ريهانا خطفت الأضواء قبل نحو أسبوعين من خلال العرض الذي قدمته خلال استراحة ما بين الشوطين في المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأمريكية سوبر بول، بعد غياب عن العروض الحية استمر 7 سنوات.

وركزت الفنانة البالغة 35 عامًا في السنوات الأخيرة على علامتها التجارية لمستحضرات التجميل والرفاهية، وذلك بعد أن باتت ثروتها تتخطى مليار دولار، كما أنجبت طفلها الأول في مايو من العام الماضي.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسختها الـ95 التي سيقدمها جيمي كيميل، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس في 12 مارس المقبل.