اليوم - أمنية طلال

تحت عنوان ليلة الصقر يحيي موسيقار الخليج، رابح صقر، حفله الساهر، 2 مارس المقبل، على خشبة مسرح محمد عبده آرينا، ضمن فعاليات تقويم الرياض لعام 2023، ويعد الحفل من أنجح فعاليات الموسم منذ انطلاقه في 2019.

ليلة الصقر من الفعاليات الأكثر انتظارًا بموسم الرياض، لما يمتلكه فنان الخليج من قاعدة جماهيرية عريضة في دول مجلس التعاون، إذ استطاع أن ينتج أكثر من 346 أغنية خليجية منذ عام 1982 حتى اليوم.

الأكثر إقبالًا

في الغالب تسيطر الأجواء الشبابية الحماسية على حفلاته، ما يجعله من أكثر فناني الخليج إقبالًا من الجماهير العربية، ويميزه عن أي فنان آخر.

في الليلة تشاهد الجماهير عن قرب آلة العود الخاصة بالفنان، والذي أقيم عليها من قبل مزاد علني لمحظوظ واحد يستطيع اقتنائها.

تفاصيل حفل رابح صقر

من المتوقع أن يؤدي صقر أحدث أغانيه التي أنتجها في ألبومه الأخير الذي أطلق في 2022، وتضمن أغنية والله ما تسوى والعباة الرهيفة وهدي نفسك.

وفي حفله الأول بموسم الرياض بعام 2020، كرمت الهيئة العامة للترفيه المطرب والملحن والموزع الموسيقي رابح صقر على مجمل أعماله، فهو صاحب مسيرة مهنية ناجحة داخل السعودية وفي الوطن العربي بأكمله.

رابح فنان من طراز فريد استطاع أن يصنع نجوميته بكفاحه الشخصي وموهبته الفذة، فلم يحالفه الحظ في بدايته بمنتج شهير يدعمه ويصقل موهبته بمساعدته في التسويق والإعلان، لكن قام رابح بالاعتماد الكامل على ما يمتلكه من موهبة.

وفنان الخليج على قدر عالي من الإبداع الذي مكنه من كتابة الكلمات، التلحين، والغناء، ويستطيع رابح صقر أن يعزف على أكثر من 4 آلات؛ الطبل، والبيانو، والعود، والجيتار الإلكتروني.

بدايات صعبة لموسيقار الخليج

بداية رابح صقر صعبة على شاب يافع قادم من الساحل الشرقي اعتمد على موهبته فقط، وأطلق باكورة أعماله في عام 1982 يا نسيم الليل، واحتوى الألبوم على 6 أعمال باللغة العربية الفصحى وحققت نجاحًا باهرًا، وأصدر بعده صابرين واحتوى على 4 أغان.

الألبوم حظى بإشادة كثير من الفنانين منهم الأسطورة الراحل طلال مداح وفنان العرب محمد عبده، وبعد صابرين أطلق رابح صقر ألبوم أحبك وكان يحتوي على 6 أغان جلها من ألحان رابح صقر نفسه، مكررًا تجربة الغناء بالعربية الفصحى في يا بريق الماء.

خلال الثمانينيات كون رابح صقر ثنائي مع الشاعرة هتان، وكانت بداية التعاون في ألبوم أنا والليل والقمرة واحتوى على 6 أغان منها تأزمت حالتي.

ومن أهم أغني الألبوم صرخة ألم ويعتبروها كثيرون من أهم أغاني صقر واحتوى على أغنية خاصة بمناسبة افتتاح جسر الملك فهد بعنوان جسر الخير ولاقت المبادرة الإعجاب والتقدير من المتابعين والنقاد خصوصًا أنها طرحت في ألبوم عاطفي كأول فنان يضع عملًا وطنيًا في ألبوم عاطفي.

رابح صقر - مشاع إبداعي