محمد عبدالعزيز الصفيان يكتب:@alsyfean

ما هي إلا أيام وتعم الفرحة جميع أرجاء الوطن وجميع المواطنين ليحتفل الجميع ممن يعيشون على أطهر بقاع الأرض بفرحة الوطن، إنه يوم الأربعاء القادم موعد يوم التأسيس للمملكة، يوم كفاح الأجداد وهمة الأحفاد، ثلاثة قرون مضت منذ البداية وحتى وقتنا الزاهر.. فيحق لنا كمواطنين أن نفرح وأن نفخر ونتفاخر بمملكتنا الغالية وبقيادتنا الغالية على قلوبنا ويحق لنا أن نفتخر بمنجزات الوطن.

حيث شهدت مملكتنا إنجازات كبرى منذ بزوغ شمسها الأولى، وحق لنا الاحتفاء بها في ذكرى ‫يوم التأسيس‬، قرار قيادتنا -حفظها الله- يجدد ذكرى الجذور الأولى لوطننا وما يمثله تاريخه من فخر واعتزاز..

جذور راسخة منذ زمن بعيد، وارتباط وثيق مع قيادة رشيدة، لتؤكد أصالة وعراقة هذا الوطن العظيم

فالحمد لله على يوم التأسيس‬، وامتنان لمقام ‫خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة، وأدام الله علينا نعمة الأمن والأمان.

إن الاحتفال بيوم التأسيس يأتي إيمانا بأهمية تعزيز الوعي والمعرفة لدى النشء لاستذكار تاريخ الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود وعاصمتها الدرعية، والولاء للقيادة الرشيدة -أيدها الله-، والاعتزاز بتاريخ هذا الوطن العظيم، وحضارته وتراثه ورموزه وقيمه الوطنية الراسخة، والوفاء لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

يوم التأسيس شاهد على عمق هذه الدولة المباركة وجذورها الضاربة في التاريخ، والاحتفاء به في 22 فبراير من كل عام، يعزز شموخنا وارتباطنا بثراها الغالي منذ 3 قرون حتى عهدنا الزاهر.

‏اللهم أدم علينا أمنك وأمانك واحفظ قادتنا الكرام وشعبنا الوفي.