اليوم - أمنية طلال

تصدر المسلسل المصري الجديد بالطو محركات البحث، بعد أن تعرض لانتقادات عديدة بسبب تسببه في حالة غضب لدى أهالي قرية مطوبس، إحدى قرى محافظة كفر الشيخ المصرية، التي تدور فيها أحداث المسلسل، معتبرين أنه يستهزئ بهم، ما دفعهم للهجوم على المسلسل وأبطاله، وتقدَّم أحد نواب مجلس الشعب ببيان عاجل ضد المسلسل اتهمه بالتنمر والإساءة للقرية وطالب بوقف عرضه.

وردَّ مؤلف المسلسل أحمد عاطف فياض قائلًا: إنهم لم يقصدوا الإساءة لأحد، وأوضح أن أحداث المسلسل تدور في قرية وهمية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على قناة ON E: مستحيل يكون في نية أي فرد من أفراد المسلسل أن يسيء لأي مركز في مصر؛ لأن الإساءة لأي مركز تعتبر إساءة في حقنا نحن لأننا مصريون كلنا في النهاية.

ودافعت الإعلامية لميس الحقيقي عن حرية الإبداع، وضرورة أن نترك المبدعين يعبرون عن آرائهم ويناقشون المشكلات الحقيقية التي تعاني منها المجتمعات، فنحن لسنا في المدينة الفاضلة.

مؤلف المسلسل: أحداث المسلسل غير حقيقية

تابع فياض: القرية التي تناولها العمل ضمن سياق العمل ونسبت لمركز مطوبس غير حقيقية ونسبت القرية إلى مركز مطوبس وقدمناها تحية للمركز.

بدأ عرض أولى حلقات مسلسل بالطو الأسبوع الماضي، على منصة واتش إت، وتعرض منه حلقتان أسبوعيًا، وتحديدًا يوم الأربعاء من كل أسبوع.

ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم الفنان الشاب عصام عمر ومحمد رضوان ومحمود حافظ ومحمد محمود وعارفة عبد الرسول ومن تأليف أحمد عاطف وإخراج عمر فؤاد المهندس.

أبرز أحداث المسلسل

بدأت أحداث المسلسل بمشهد صادم، إذ كان الطبيب الشاب عاطف كمال، الذي يجسده الفنان الشاب عصام عمر، يحلم بأن أوراقه حُوِّلت للمفتي، بسبب تركه هاتفًا محمولًا في بطن مريض كان يجري له عملية جراحية.

وتتابعت الأحداث بظهور أول ضيوف الشرف وهو الفنان محمد رضوان، الذي يجسد دور والد الدكتور عاطف، إذ عادت الحلقة بالزمن عندما كان يريد الوالد من عاطف أن يصبح طبيبًا بأي طريقة حتى تخرج في كلية الطب.

وتستمر الأحداث بظهور الطبيب عاطف، ويتسلم تكليفه كطبيب في إحدى القرى بكفر الشيخ وتحديدًا مركز مطوبس، إلا أنه يحاول جاهدًا تغيير مكان عمله، خاصة أنه من سكان القاهرة، لكن مدير الوحدة الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي، يُتوفّى في أول لقاء بينهما ما يورطه في التعيين مكانه.