اليوم - الأحساء

افتتح المعرض الفني المتنقل للأشخاص ذوي الإعاقة ملتقى إضاءة الأحساء، بتنظيم هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في الأحساء، ليسهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في البيئة الفنية والثقافية.

جاء ذلك بحضور مستشار هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة نورة الجبالي ورئيس مجلس الإدارة بجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الدكتور سعدون بن سعد السعدون.

فعاليات ملتقى إضاءة الأحساء

حضر أيضًا أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية، فهد بن صالح الملحم، صالح بن ناصر الملحم ومدير الجمعية التنفيذي عبد اللطـــيف بن محمد الجعفري.

افتتاح ملتقى "إضاءة الأحساء" - اليوم

وجسّدت الجمعية مشاركتها في الملتقى بركن تعريفي لتثقيف الزوار بخصوص أبرز الخدمات والبرامج التي تنفذها الجمعية لخدمة مستفيديها من ذوي الإعاقة والتي تنعكس على رفع كفاءتهم وتقوية عزمهم.

ونفَّذ عضو مجلس الإدارة بالجمعية فهد بن صالح الملحم ورشة عمل تحت عنوان الوصول الشامل حق وحلم، والتي تسلط الضوء على ماهية الوصول الشامل وأهميته في تمكين جميع فئات المجتمع من الوصول إلى الأماكن العامة والخاصة دون مواجهة أي عوائق.

وفي ذات السياق، تنفذ الجمعية مشروع مدينتنا بلا عوائق الذي يعمل على التحقق من توافر الاشتراطات الواجب تطبيقها، بما يمكّن المستفيدين بالوصول للمنشآت والجهات بكل يسر وسهولة.

الملتقى ضم مجلسًا تشاوريًا ناقش جميع مشكلات ذوي الإعاقة - اليوم

مشروع الوصول الشامل

كما ضم الملتقى مجلس تشاوري يديره من جانب الجمعية مديرها التنفيذي الجعفري، ومن جانب الهيئة راكان الجحلان، ومجموعة من المتخصصين في جانب الإعاقات من الهيئة وبعض مستفيدين الجمعية من ذوي الإعاقة.

ونوقشت مواضيع ومشاريع تعنى بخدمة ذوي الإعاقة، من أهمها مشروع الوصول الشامل ومشروع تمكين لتوفير فرص عمل مناسبة وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم، بوصفهم عناصر فاعلة بالمجتمع وعليه كتبت التوصيات لينظر فيها وتحقيق ما هو مناسب من أجل حياة أفضل لذوي الإعاقة.

واختتم الملتقى بتكريم من هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة للجهات المشاركة، إذ قدَّمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء هدية تذكارية إلى الهيئة تحمل معها أسمى أنواع التقدير والامتنان لتلك الجهود، التي تُبذل لينال المستفيدون من تلك الفئة حقوقهم ومتطلباتهم ليعيشوا حياة طبيعية ومستقرة.

جانب من حضور ملتقى "إضاءة الأحساء" - اليوم

تلبية احتياجات ذوي الإعاقة

وأوضح السعدون أن الجمعية تحرص على تلبية جميع ما يحتاج إليه كل ذي إعاقة من أبناء محافظة الأحساء وقُراها وهجرها، مثمنًا للهيئة حرصها على إقامة هذا الملتقى الثري بالثقافة والفنون في محافظة الأحساء، مما يرفع من سقف طموحات أبناء المحافظة ويبني لهم تصور لمستقبل سيثمر بعطائهم.

من جانبه؛ عبّر الجعفري عن بالغ سروره بالمشاركة في أرض هذا الملتقى، مشيدًا بالهيئة ودورها الريادي، ومثمنًا لها جهودها وما تقدمه من متابعة للجهات فيما يقدموه من خدمات متنوعة لفئة ذوي الإعاقة.