اليوم - الدمام

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة على مضيق باب المندب.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج، ومائج باتجاه مضيق باب المندب.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية.

وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج ومائج مع تكوّن السحب الرعدية.

الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

يُتوقع انتشار ضباب كثيف على محافظتي القيصومة وحفر الباطن، يصاحبه شبه انعدام في الرؤية.

الطقس اليوم في الرياض

تستمر حالة الأمطار والضباب في محافظات الدودامي والقويعية وعفيف، مع تدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في مكة المكرمة

تسود الرياح النشطة والسحب الرعدية محافظات الخرمة والموية وتربة ورنية، ويصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في جازان

يتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية محافظات الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي والفطيحة وفيفا وهروب، مع نشاط في الرياح السطحية.

الطقس اليوم في عسير

تهطل أمطار رعدية على محافظات المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في الباحة

يُتوقع هطول أمطار رعدية على محافظات الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية.