اليوم - مي محمد

الديرما رولر استخدمت حديثًا في الطب التجميلي، كوسيلة لعلاج الندبات وتجديد شباب الجلد، غير أنه مؤخرًا شاع استخدامها في معالجة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، نظرًا لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز تجديد الخلايا.

ما هي الديرما رولر؟

جهاز للعناية بالبشرة يحتوي على طرف واحد مع بكرة مليئة بالإبر الصغيرة الدقيقة على سطحه، يُستخدم لتحفيز نمو الشعر لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر.

تسبب الإبر الصغيرة إصابات جلدية طفيفة في فروة الرأس، وتكون جروح على الجلد، تساعد في تنشيط آلية تجديد الجسم لتحسين صحة بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر بشكل أفضل.

فوائد الديرما رولر للشعر

استخدمت الإبر الدقيقة لأول مرة في علاج الندبات خلال التسعينيات، إذ اكتسبت شعبية كبديل محتمل للثعلبة الأندروجينية والثعلبة البقعية، ويحفز الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر، مما يحسن نمو الشعر، وذلك بحسب موقع health line.

امتصاص منتجات الشعر

عندما تدخل الإبرة في الجلد، فإنها تشجع المنتجات على الوصول إلى طبقات الجلد، لذا يختار الناس استخدام منتجات مختلفة لتساقط الشعر، مثل المينوكسيديل والمنشطات الموضعية أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية عند استخدام الديرما رولر.

الديرما عبارة عن كرة مليئة بالإبر الصغيرة - مشاع إبداعي

تدليك فروة الرأس

يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو الشعر وكثافته، لأن الإبرة الدقيقة تحفز قدرة الجسم الطبيعية على التجدد لإعادة بناء الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

إمداد الأكسجين للجذور

تساعد على تنشيط الدورة الدموية الدقيقة التي تساعد على تغذية الجذور، مما يسمح بنمو شعر أقوى وأغلظ.

يمنع تساقط الشعر

تحفز الإبرة الدقيقة الشعر على النمو خلال مرحلة التنامي من نمو الشعر، ويكثر الكولاجين حول بصيلات الشعر، مما يجعل الشعر الجديد أقوى.

كيفية استخدام ديرما رولر للشعر؟

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما القيام بعملية الديرما رولر:

في عيادات التجميل

القيام بذلك في العيادة سيعطيك نتائج أفضل بالتأكيد، إذا لم تكن لديك خبرة في استخدام الإبر الدقيقة بنفسك، فيجب أن تضع ثقتك في طبيب الأمراض الجلدية الذي يعرف ما يفعله.

تعالج الديرما الثعلبة - مشاع إبداعي

في المنزل

-تأكد من أن الديرما رولر نظيفة ومعقمة قبل استخدامها.

-يجب أن تكون فروة رأسك نظيفة وجافة أيضًا.

-ضع بكرة ديرما في المنطقة التي تريد علاجها.

-قم بتدويرها في جميع الاتجاهات، (2-3 مرات أفقيًا وعموديًا).

-كرر في جميع المناطق التي ترغب في علاجها.

-لا تضغط بقوة على فروة رأسك.

-هذه العملية بسيطة إلى حد ما ولا تستغرق أكثر من 15-20 دقيقة.