واس - الأحساء

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، اليوم الأحد، وحدة التبرع بالدم الدائمة التابعة لتجمع الأحساء الصحي في مجمع العثيم، بحضور رئيس مجلس إدارة التجمع محمد بن عبد العزيز العفالق، والرئيس التنفيذي للتجمع الدكتور خالد بن محمد الملا، وعدد من المسؤولين.

واستمع سموه إلى شرح من العاملين في الوحدة عن آلية استقبال المتبرعين، حتى انتهاء عملية التبرع بالدم والاستفادة منه.

وتقدم سموه للتبرع في الوحدة الجديدة لتعزيز ثقافة التبرع وزيادة عدد المتبرعين، ودعا أهالي المحافظة للمشاركة والتفاعل وزيارة الوحدة؛ كون ذلك يعد مسؤولية مجتمعية مشتركة، ويحقق فوائد صحية واجتماعية.

رفع الوعي المجتمعي حول أهمية التبرع بالدم - حساب تجمع الأحساء الصحي على تويتر

رفع الوعي المجتمعي

أوضح تجمع الأحساء الصحي أن وحدة التبرع بالدم المستحدثة ستسهم في رفع الوعي المجتمعي حول أهمية التبرع بالدم، لاستنقاذ المرضى المحتاجين للدم، سواء بسبب أمراض مزمنة أو وراثية، أو إصابات نازفة، أو لإجراء العمليات الجراحية وغيرها.

وأشار إلى أن هذه الوحدة تأتي أيضًا بهدف التسهيل على المتسوقين الراغبين في التبرع بالدم دون عناء التوجه خلال العمل الرسمي لبنوك الدم، وتستقبل الراغبين في التبرع من الأحد حتى الخميس، من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

"الأحساء الصحي" نفذ أكثر من 55 حملة ميدانية للتبرع بالدم خلال العام - حساب تجمع الأحساء الصحي على تويتر

ويعمل تجمع الأحساء الصحي على تنفيذ أكثر من (55) حملة ميدانية للتبرع بالدم خلال العام، بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية والجمعيات الخيرية، ومراكز النشاط الاجتماعية، ولجان التنمية الاجتماعية، والأندية الرياضية، إضافة إلى استقباله الراغبين التبرع بالدم في مراكز التبرع بالدم الدائمة بمستشفيات المحافظة.