واس - الرياض

تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم خدماتها للرجال والنساء في (12) موقعاً حول المملكة, وذلك ضمن مبادرة نأتي إليك التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة موجودين الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة نجران اليوم بتقديم الخدمة للرجال في قيادة قوة نجران لمدة ثلاثة أيام، وللنساء في مركز التأهيل الشامل لمدة يوم، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال والنساء في المديرية العامة للشؤون الصحية لمدة يومين.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة لمدة يوم لكل منهما، ويوم الثلاثاء في البريد السعودي (سبل) لمدة يومين.

وفي منطقة المدينة المنورة تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها للرجال والنساء اليوم في مركز الراغية لمدة أسبوع، ويوم الاثنين في الهيئة الملكية بالعلا لمدة ثلاثة أيام.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة عسير بتقديم خدماتها للرجال والنساء اليوم في مركز المضة، وللرجال في مركز الجعبة لمدة يومين لكل منهما. وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها بمنطقة الجوف في البنك الأهلي بمحافظة طبرجل لمدة يومين، وفي منطقة الرياض تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال والنساء بوزارة النقل والخدمات اللوجستية لمدة ثلاثة أيام.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها. وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.