اليوم - منى صقر

مر 3 أعوام على انطلاق موسم الرياض، إذ كان موسمه الأول في 2019، وأحيا المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، حفلًا ضمن فعاليات أول مواسمه.

ظهر فيها شعبان على كرسي متحرك، وكانت الحفلة الأخيرة في حياته، وغنى خلالها وهو جالس على كرسي لعدم قدرته على الوقوف لحالته الصحية.

وصرح شعبان وقتها بأنه لم يمتلك رفاهية رفض الحفل بسبب حبه للسعودية والدول العربية بشكل عام، إذ كان يؤكد هذا الأمر دائمًا.

شعبان عبد الرحيم في السعودية

ظهر الفنان شعبان عبد الرحيم، في أولى حفلات موسم الرياض عام 2019، وهو يغني جالسًا على كرسي، لأنه لم يستطع الوقوف على قدميه، بسبب كسر أُصيب به، وبعدما أخبر القائمين على الحفل في السعودية أخبروه بأنهم أحضروا لها كرسيًا متحركًا، ليجلس عليه، وهو يغني بدلًا من الغناء وهو واقفًا، كي لا يشعر بالتعب، وبعد الحفل أكد شعبان عبد الرحيم أنه أحيا حفلًا غنائيًا، مدحه الجميع بعدها، وأعربوا عن سعادته بالحفل.

شعبان عبد الرحيم والموضة

اختلق شعبان عبد الرحيم ستايل الملابس الخاص به، ولم يخضع لأحدث صيحات الموضة، ولكن اختار أن يرفع شعار الرجل لا يٌعيبه شكله، وأزياؤه اعتمدت على المبالغة في الألوان، وارتبط مظهر الرجال الذين يرتدون إكسسوارات كثيرة باسم شعبان عبد الرحيم، رافضًا البِدل العادية السوداء، فكانت معظم البِدل التي يرتديها ألوانها مُبهجة بين الأحمر والبرتقالي والأزرق والأخضر، والمُزينة بالخرز والحُلي، وعجر أي مغني غيره تقليده أو ارتداء الملابس بنفس الجراءة.

المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم- انستجرام ابنه

النصب على شعبان عبد الرحيم

اشتهر عن شعبان عبد الرحيم بـابن بلد، وبدأ حياته العملية بالعمل في مجال كي الملابس، ويغني لأهله وأصدقائه فقط في الأفراح والأعياد والمناسبات، حتى ابتسم له القدر عندما سمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت وقرر أن يُنتج له ألبومًا مقابل 100 جنيه.

كاد شعبان عبد الرحيم يطير من الفرحة، ولم يدرك استغلال هذه الأشرطة وبيعها بالآلافات، وذات يوم اشتهر ألبومه أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب كتابه الشيخ رمضان، وبدأ تسليط الضوء عليه بشكل كبير بعد أغنيته أنا بكره إسرائيل، وحينها أثارت الأغنية الجدل محليًا وعربيًا وقيل إن شعبان عبد الرحيم يُناهض التطبيع.

شعبان عبد الرحيم وحسن يوسف- انستجرام نجل شعبان

شعبان عبد الرحيم خلف الكاميرا

وُلد شعبان عبد الرحيم في حي الشرابية، وهو أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، واسمه الحقيقي هو قاسم، ولكنه اختار اسم شعبان بالوسط الفني، نسبة إلى ولادته في شهر شعبان، تزوج شعبان عبد الرحيم، وأنجب 4 أولاد وبنت واحدة وهي حنان، والأولاد هم عصام، عدوية، خميس، عبد الرحيم.

لم يملك أحد من أبناء شعبان عبد الرحيم نفس طبقة صوته المميزة، التي خلق بها حالة مختلفة وتنقلت بين الأجيال.