اليوم - الدمام

خسر المنتخب السعودي بهدفين دون رد أمام نظيره البولندي في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وتوقف رصيد الأخضر عند 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا التي صعدت للقمة بأربع نقاط فيما جاءت المكسيك والأرجنتين في المركزين الثالث والرابع بنقطة وبلا رصيد على الترتيب، قبل مواجهتهما في وقت لاحق السبت.

وجاءت ثنائية بولندا بواقع هدف في كل شوط عن طريق بيوتر زيلينسكي وروبرت ليفاندوفسكي ق 39 و82.

وستلعب السعودية يوم الأربعاء مباراتها الأخيرة في مرحلة المجموعات ضد المكسيك بينما ستلتقي بولندا مع الأرجنتين.

ويكفي الأخضر الفوز على المكسيك بأي نتيجة في الجولة الأخيرة كي يتأهل لثمن النهائي لأول مرة منذ نسخة 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصف تفصيلي لمباراة السعودية وبولندا

بدأت المباراة بضغط هجومي كبير من لاعبي المنتخب السعودي عبر التمريرات القصيرة من أجل الوصول لمرمى المنتخب البولندي الذي ظهر على لاعبيه الحذر الشديد.

وأرسل محمد البريك ظهير المنتخب السعودي أول تصويبة من الأحضر باتجاه المرمى في الدقيقة الثامنة لكن كرته ارتطمت بأحد المدافعين وخرجت لركلة ركنية.

وبعد مجموعة من التمريرات القصيرة والسريعة للاعبي الأخضر وصلت الكرة لمحمد كنو على حدود منطقة الجزاء ليرسل صاروخية أبعدها ببراعة شديدة الحارس تشيزيني ق 13.

ونال عبدالإله المالكي البطاقة الصفراء مما جعلها البطاقة الثانية على التوالي بعد مباراة الأرجنتين ليتأكد غيابه ضد المكسيك بالجولة الثالثة الأربعاء.

وأبعد صالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي فرصة هدف محقق للمنتخب البولندي برأسه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26.

وعلى عكس سير اللقاء نجح المنتخب البولندي في التقدم بالنتيجة بعد عرضية سحرية من روبرت ليفاندوفسكي من على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، استقبلها بيوتر زيلينسكي بتصويبة قوية في سقف المرمى ليعلن تقدم بلاده ق 39.

وأهدر سالم الدوسري ركلة جزاء تصدى لها الحارس تشيزيني وحاول محمد البريك المتابعة وتصويب الكرة على المرمى لكن الحارس كان بالمرصاد من جديد ليفشل الأخضر في معادلة النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ولاحت أول فرصة حقيقية للأخضر في الشوط الثاني عبر سالم الدوسري بعد مرور 55 دقيقة حين صوب أرضية انبرى لها ببراعة الحارس تشيزيني وأبعدها لخارج منطقة الجزاء.

وبعد بينية مذهلة من كنو لفراس البريكان انفرد الأخير بالمرمى من على الجانب الأيسر لكن تصويبته مرت عالية إلى جوار القائم الأيمن ق 59.

وبعدها بدقيقة واحدة انطلق صالح الشهري من على الجانب الأيسر وسقط على الأرض قبل أن يسدد كنو في السماء مهدراً فرصة جديدة للأخضر.

وعلى الجانب الآخر فشلت بولندا في التسجيل مرتين إذ تصدت عارضة محمد العويس لكرتين من أركاديوش ميليك وليفاندوفسكي الأول برأسية والثانية بلمسة بالقدم ق 62 و65.

ووسط حماس كبير من لاعبي منتخب السعودية وسيطرة على المواجهة أرسل سالم الدوسري تصويبة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تشيزيني ببراعة ق 68.

وأهدر عبدالإله المالكي قبل 12 دقيقة من النهاية فرصة تعديل النتيجة بتصويبة أرضية من على حدود منطقة الجزاء مرت أرضية إلى جوار القائم الأيسر للعويس.

ونجح روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب البولندي قبل 8 دقائق على نهاية المباراة مستغلاً تمريرة خاطئة من المالكي، ليتقدم نحو العويس ويسجل هدفه الأول في كؤوس العالم.

وأرسل محمد كنو في الوقت بدل الضائع أخر فرصة سعودية في المباراة بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء حيث مرت كرته لجوار القائم.

ويدخل المنتخب السعودي مباراته أمام بولندا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد العويس.

الدفاع: علي البليهي وعبدالإله العامري ومحمد البريك وسعود عبدالحميد.

ارتكاز: عبدالإله المالكي ومحمد كنو.

الوسط: فراس البريكان وسامي النجعي وسالم الدوسري.

الهجوم: صالح الشهري.

بينما يدخل منتخب بولندا مباراة السعودية بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: فويتشيك تشيزيني.

الدفاع: جاكوب كيويور وكاميل جليك وماتي كاش وبارتوسز بيرسزكنيسكي.

الوسط: جريجورز كيروتشويك وكريستيان بيليك.

وسط هجومي: ميشيل سكوراس وبيتور زيلينسكي وبريزميسلاو فرانكوفسكي.

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي.