اليوم - الدمام

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية غير مسبوقة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مكة المكرمة، المدينة المنورة ولأجزاء الساحلية منها وكذلك مناطق تبوك، الجوف وحائل والحدود الشمالية.

ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية، القريات، طريف، وسواحل المنطقة الشرقية.



حركة الرياح وحالة البحر اليوم في المملكة

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-30كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الاوسط بسرعة 15-30كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع تصل إلى مترين مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة تصل إلى 35كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف مائج.

الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

متوقع أن تشهد المنطقة الشرقية اليوم طقس غير مستقر على محافظات الأحساء، العديد، البطحاء، الشيبة، حفر الباطن، القيصومة، النعيرية، بقيق والمناطق المفتوحة والطرق السريعة ضباب وتدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في الرياض

في منطقة الرياض توقع المركز الوطني للأرصاد رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوب بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في مكة المكرمة

توقع المركز الوطني للأرصاد سقوط سحب رعدية ممطرة في منطقة مكة المكرمة في القنفذة والمظيلف والأجزاء الساحلية مع نشاط في الرياح السطحية وارتفاع الأمواج وتدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في المدينة المنورة

تشهد منطقة المدينة المنورة بمحافظات العلا، وخيبر والمناطق المفتوحة والطرق السريعة وجود أتربة مثارة وسقوط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في عسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا عن تكون أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظات المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل.

الطقس اليوم في الباحة

شهِدت منطقة الباحة اليوم هطول أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة شملت أجزاءً من محافظات قلوة والمخواة والحجرة والمراكز التابعة لها، وعدد من متنزهاتها، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب وارتوت الأرض.

الطقس اليوم في جازان

من المتوقع أن تشهد منطقة جازان أمطار رعدية وأتربة مثارة على محافظات الدرب وبيش مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في تبوك

تشهد منطقة تبوك وجود أتربة مثارة وأمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية على محافظة تيماء والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

بيان درجات الحرارة اليوم في المملكة