خالد ابراهيم ابوعانم

انطلق مشوار تحويل الحلم لواقع يعيشه الكون كله بأن تقام بطولة كاس العالم في دولة عربية وخليجية وفي دولة قطر تحديداً بعد محاولات يائسة من بعض الجهات الغربية بالتشكيك في قدرتها على ذلك لعدم توفر ملاعب ولا اجواء ولا ظروف مناسبة لذلك!! لكن وما حدث ان قطر بدعم مساندة أشقائها الخليجية ابهرت العالم بالعمل الكبير المميز من تنظيم واعداد وتجهيز ملاعب على اعلى مستوى ووفرت البنية التحتية لكل متطلبات هذه البطولة..

تنظيم هذه البطولة ونجاحها هي رسالة للعالم اجمع ان الخليج ( حكومة وشعب ) قادر على تنظيم اكبر المحافل بل وابهار العالم بالتنظيم الغير مسبوق بما تمتلكه الكوادر الخليجية من شباب وشابات امتزجوا مع ذوي الخبرة والعقول الناضجه تحول المستحيل لواقع ملموس نعيشه وننعم فيه مسخرين افضل التقنيات لتحقيق دون ان نتخلى عن قيمنا ومبادئنا التي ترعرعنا عليه منذ نعومة اظافرنا مكملين ما قام بها آبائنا واجدادنا..

التكاتف الخليجي الرائع جسده ولي العهد الامير محمد بن سلمان (حفظه الله) بحضوره افتتاح البطولة وتوشح سموه بشال قطر رسالة دعماً ومساندة لقطر ومنتخبها في اول لقاء تاريخي لها في هذه البطولة منذ تأسيسها تسابقت عدسات المصورين لتسجيلها، وما تلها من مشهد خروج سموه ممسكاً بيد الشيخ تميم (مضيفه) من الملعب في لقطة اخويه ذات معاني جمه اثلجت صدور كل ابناء الخليج..

حضور الافتتاح كان على أعلى مستوى رغم بساطته الا انه حمل العديد من الرسائل للعالم اجمع عكست عراقتنا وثقافتنا وتطورنا وتمسكنا بأخلاقنا الإسلامية وسماحة ديننا الحنيف ولعل ابرز ماقدم هو البداية بترتيل آيات من الذكر الحكيم لأول مرة في تاريخ البطولة..

ولعلي اختم بالتقدير والثناء للعمل الكبير الذي اعد لهذه البطولة والفعاليات المصاحبة لها وهي فرصة لا تتكرر لزيارة قطر والاستمتاع بهذه الاجواء الرياضية المميزة، وبذات ونحن على ابواب اجازة نهاية الترم، ومن لا تسمح له ظروفه مثلي لديه الفرصة بان يعيش الفعاليات الرائعة التي تنظمها هيئة الترفية.. مع خالص الأماني لمنتخبنا والمنتخب القطري بتحقيق افضل النتائج..

@alghanim70