اليوم - أمنية طلال

تحدثت المطربة اللبنانية دينا حايك لأول مرة عن معاناتها مع مرض سرطان الثدي معبرة عن الألم الذي تعيشه، وقالت «عندما أكون موجوعة يكون الإحساس بشعًا، فالوجع مؤلم في نهاية المطاف، وهناك أدوية أتناولها وأخضع للإبر، وكذلك أخضع لمتابعة طبية».

وأضافت «بالتأكيد لا أقول لماذا؟ بالعكس أقول الحمد لله إن وضعي هكذا، فهناك أشخاص وضعهم أسوأ مني، دائما أقول الحمد لله».

صدمة غير متوقعة

أوضحت أنها عرفت إصابتها بسرطان الثدي عن طريق الصدفة، إذ تخضع للفحص الروتيني مرة كل عام، وكانت صدمة غير متوقعة عندما اكتشفت الطبيبة وجود الورم.

وأضافت في تصريحات صحفية: «صادف أنني نسيت خضوعي للفحص قبل 6 أشهر من تاريخ اكتشافي المرض، إذ قصدت المستشفى وكأن شيئًا بداخلي يحثني على الذهاب والخضوع للفحص، وعندما رأتني الطبيبة فوجئت وأخبرتني أنه لم يمض وقت طويل على خضوعي للفحص».

وتابعت «عادت الطبيبة وقالت لي»ما دمت أتيت فلنجر الفحص«، وبينما كانت تجري الفحص اكتشفت شيئًا ما، لم تخفني بادئ الأمر، وقالت لي إنه من الممكن أن يكون شيئًا عاديًا، وليس من الضروري أن يكون سرطانًا، ولكن طلبت مني أن أخضع لصورة RMI، وإثر ذلك ظهر أن هناك ورمًا».

دينا حايك اكتسبت جماهيرية واسعة في الوطن العربي - صورة من حسابها على إنستجرام

عملية جراحية لإزالة الورم

خضعت دينا حايك لعملية جراحية لإزالة الورم، ثم بدأت العلاج الكيميائي وبالأشعة، لأن نوع السرطان الذي أصابها عنيف وقاس وينمو في فترة قصيرة، لذلك انتشر بقوة خلال ستة أشهر من فترة خضوعها للفحص الروتيني.

ويعد شهر أكتوبر، هو شهر التوعية بسرطان الثدي، إذ تُقام فاعليات عالمية ومحلية لتوعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بالمرض، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر.

قالت دينا: «لا أحد يتوقع إصابته بالمرض، دائمًا المرء يعتقد أنه بعيد عنه، فوجئت فور إبلاغي بالنتيجة وصُدمت بادئ الأمر، ثم فكرت في الخطوة التالية التي عليّ القيام بها، هل يا ترى سأخضع للعلاج الكيميائي أم لا؟ وعلمت أنه عليّ الخضوع للعلاج الكيميائي ولا توجد طريقة بديلة».

وأضافت: «أنا متفائلة في الحياة، ولكني ضعيفة تجاه أي شيء يمس عائلتي، ولكن لست كذلك تجاه نفسي».

دينا حايك وقفت على المسرح إلى جانب مطربين معروفين - مشاع إبداعي

أبرز المحطات في حياة دينا حايك

الفنانة دينا حايك تبلغ من العمر 40 عامًا، اسمها الحقيقي كوليت بوجرجس، اشتهرت في العالم العربي بصوتها القوي، وقدمت أغنيات حققت نجاحا كبيرًا من بينها: «سحر الغرام»، «ليه هنضيع»، «كتبتلك»، «تعا لقلبي»، «عم دوب»، «أم الدنيا مصر» وغيرها.

دينا حايك مغنية لبنانية، من مواليد 10 يونيو 1982، ذاع صيتها في لبنان والدول العربية، درست في كلية الحقوق ولم تستكمل دراستها لاتجاهها إلى الغناء مع شقيقها داني الذي شجعها على الغناء منذ خطوتها الأولى في عالم الفن.

غنت لفترة كديو مع شقيقها، ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان «بشويات»، ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان «أحبك»، إلى أن أصدرت ألبومها الأول باسم «سحر الغرام» الذي يعد نقطة انطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية.

موهبة وتألق في سن مبكرة

ظهرت موهبتها الغنائية في سن مبكرة وحققت ألبوماتها نسبة عالية من المبيعات وجماهيرية واسعة على صعيد الوطن العربي، واشتهرت بعد إصدارها ألبومها الغنائي الثاني «كتبتلك» عام 2005.

وقفت على خشبة المسرح إلى جانب مطربين معروفين منهم كاظم الساهر، كما تبناها الفنان جورج وسوف، إذ كان يشركها في حفلاته وعلمها الكثير وأمدها بالخبرة الفنية، كما ساعدها على الغناء في المهرجانات الفنية وإحياء الحفلات.

شبه الجمهور والصحافة العربية شكل وصوت دينا حايك بالنجمة اللبنانية ديانا حداد، التي تعد واحدة من أهم وأشهر نجوم الأغنية العربية.