أحمد المسري – صفوى، تصوير: أحمد المسري

دشن المدير التنفيذي للقطاع الوسطى لشبكة الخدمات الصحية الطرفية الدكتور حمد العمري ، حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصفوى ، وحضر التدشين مدير جمعية التنمية بصفوى ورئيس نادي الصفا الرياضي وعددا من وجهاء المدينة . ويستهدف البرنامج 250 سيدة ، وقد سجلت حتى اليوم أكثر من 571 سيدة في البرنامج وذلك للكشف المبكر عن سرطان الثدي .



وأكدت منسقة برنامج مكافحة السرطان في الشبكة الطرفية بصحة المنطقة الشرقية الدكتورة مشاهد المطوع ، تم تدشين سيارة الماموجرام في القطاع الوسطى ابتداء من مستشفى صفوى العام ، والهدف من هذا كله هو الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مراحله المبكرة الأولى ، مبينة أن الوعي مرتفع .

وأشارت المطوع ما بين كل 8 نساء هناك سيدة معرضة من خطر الإصابة بمرض السرطان ، وليس معناها أنها سوف تصاب بل معرضة للإصابة ، ونحن نستهدف الفئة العمرية ما بين 40 سنة إلى 69 سنة ، وضرورة أن لا تكون السيدة حامل أو مرضع .

وبينت د . المطوع أننا نستهدف 250 سيدة في الحملة ، وقد سجلت أكثر من 571 سيدة للكشف المبكر .

دعت المطوع السيدات التوجه لسيارة الماموجرام في مستشفى صفوى العام للفحص بعد التسجيل واكتمال الشروط ، مبينة أن الماموجرام يكشف السرطان وهو نقطة صغيرة ، وقبل أن يكون كتلة في الثدي ، وهنا تكمل أهمية الجهاز ، وكلما اكتشفت السيدة المرض في مراحله الأولى كان نسبة الشفاء بين 95 و 97 % وهذا يزيد من بقاء السيدة على قيد الحياة لأن العلاج يكون أسهل بكثير وأسرع في استقبال أي علاج ، وتعيش كأي سيدة أخرى في المجمع بدون الحاجة إلى العلاج الكيميائي أو الاشعاعي وهذا لأجل حياة صحية سعيدة ، ونتمنى لجميع السيدات الصحة والعافية .