محمد الخباز - الدمام

ليلة حمراء في الكلاسيكو

الاتحاد

النصر

4-2-3-1

5-3-2

5

18

3

1

النصر vs الاتحاد

‏النتيجة: 0-0

‏ركلات الجزاء: 0

‏البطاقات الصفراء: 6

‏البطاقات الحمراء: 2

اكتفى فريقا النصر والاتحاد بنتيجة التعادل السلبي خلال قمة الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، والتي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، فيما حل الاتحاد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

خيب الشوط الأول آمال عشاق كرة القدم السعودية، عقب أن ظهر بمستوى فني منخفض، وسط لجوء الاتحاد إلى دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة، مما ضيق المساحات على لاعبي النصر الذين عجزوا عن فك طلاسم الدفاع الاتحادي، ولم يتحصلوا سوى على فرصة حقيقية واحدة عقب فشل حارس الاتحاد جروهي في الإمساك برأسية أبو بكر لتصل للاعب النصر ألفارو جونزاليس الذي كان أمام مرمى الاتحاد الخالي، لكنه أضاع فرصة التسجيل بغرابة.

وفي الوقت الذي كان الجميع فيه ينتظر نهاية الشوط دون أي إثارة تذكر، تحصل محترف الاتحاد المصري طارق حامد على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ 43، عقب تدخله العنيف على مهاجم النصر فينسيت أبو بكر، ليضغط صاحب الأرض والجمهور بغية استغلال الارتباك الذي يعيشه لاعبو الاتحاد، لكن يقظة حراس مرماه ودفاعاته حالت دون الوصول للشباك الاتحادية.

وفي الشوط الثاني، واصل النصر الضغط الكبير الذي أنهي به النصف الأول من المواجهة، لكن دون أن يشكل أي خطورة حقيقية على المرمى الاتحادي.

الدقيقة الـ 59، شهدت حصول لاعب النصر عبدالمجيد الصليهم على البطاقة الحمراء عقب تدخله العنيف على لاعب الاتحاد، ليتوقع الجميع بأن يكون ذلك الطرد هو المتنفس للاعبي العميد من أجل التحرر وتشكيل الضغط الحقيقي على مرمى النصر، لكن الأخير واصل ضغطه وسيطرته، لتشهد الدقيقة الـ 70 أخطر هجمات النصر، حينما تبادل تاليسكا وغريب الكرة، ليسددها الأول بشكل رائع لكنها تجاوزت العارضة الاتحادية بجزء بسيط لتتحول إلى كرة المرمى.

وعاد تاليسكا بعد ذلك بـ 10 دقائق، لينفرد بمرمى الاتحاد لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها جروهي بسهولة، وهو ما كان الاتحاد في الطريق لمعاقبته عليه عقب أن انفرد عبدالرحمن العبود بمرمى النصر، لكنه فضل أن يمرر الكرة لعبدالرزاق حمد الله، مضيعا فرصة إحراز الهدف الأهم في الدقيقة الـ 82.

ووسط تبادل الهجمات بحثا عن خطف هدف قاتل، عجز الفريقان عن ترجمة هذه الفرص، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا.