أحمد المسري - الدمام

وقف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، على أحد مطاعم الأسماك داخل سوق اللحوم والأسماك والدواجن في السوق المركزي بمدينة الدمام، بعد تعرضه لحريق نتيجة تماس كهربائي حسب إفادة العاملين بالمحل، الذي أتلف حوالي 1113 كيلو من المواد الغذائية والبحرية.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة م. عامر المطيري، أنه تم الوقوف على الموقع من قبل المختصين بإدارة الأسواق والمسالخ بالفرع وذلك لمعاينة الموقع والتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المتبقية بعد إخماد الحريق من قبل إدارة الدفاع المدني، وقد أسفرت المعاينة عن إتلاف جميع الأغذية المطبوخة والمخزنة.

وأضاف م. المطيري أن الكميات التالفة قدرت بنحو 400 كيلو أسماك، 560 كيلو أرز، 66 كيلو خضراوات، و55 كيلو طحينة و32 كيلو روبيان، وذلك نتيجة تعرضها لدخان الحادث من داخل المحل، كما جرى التفتيش على باقي المحلات المجاورة للتأكد من سلامة الأغذية فيها، علما بأن المحلات المجاورة للحريق لم تتأثر بالحادث، فيما عاد العمل في السوق إلى وضعه الطبيعي في البيع والشراء ومتابعة الرقابة عليه من قبل المراقبين بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية.