أحمد المسري - الدمام

ضبط فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع شعبة الضبط الوقائي بشرطة مدينة الدمام، 1.5 طن منتجات زراعية تظهر عليها علامات التلف والفساد، قبل توزيعها وتداولها بسوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، من قبل بعض العمالة المخالفة، وجرى التعامل مع المواد المضبوطة وفق الأنظمة المتبعة والاستفادة من التالف منها، بإعادة تدويره لأسمدة زراعية، إضافة إلى مصادرة الجزء الصالح لجمعية «إطعام» لحفظ النعمة، تفعيلا للبرنامج الوطني للحد من الهدر والفقد الغذائي.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية م. عامر المطيري، أن الحملة التي شارك فيها قسم الرقابة بفرع الوزارة، والرقابة التجارية والضبط القضائي بفرع وزارة التجارة، أسفرت عن ضبط 11 عاملا مخالفا، وأكثر من 1700 كيلو من المنتجات الزراعية متمثلةُ في الفواكه «ليمون وتين ومشمش»، الخضراوات «طماطم وبطيخ»، تظهر عليها علامات التلف والفساد، إضافة إلى ضبط عدد من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والمهن، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من الجهة المختصة.

وأكد مدير عام الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية د. علي الحاجي، أن هناك عملا مستمرا وشراكة إستراتيجية مع العديد من الجهات الحكومية والجمعيات غير الربحية بالمنطقة، في خدمة المستفيدين بالمنطقة، والمتابعة في ضبط المخالفين والممتهنين بالمهن المخالفة في السوق بشكل مستمر.

وحث د. الحاجي المستفيدين على الإبلاغ عن أي بضائع فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي معروضة في الأسواق أو المسالخ، أو عن أي شبهة للتستر التجاري، إلى الوزارة والجهات المختصة حال اكتشافها، أو عن العمالة السائبة.