وكالات - بكين

قالت دراسة نُشرت في مجلة «بي إم جي بريفنشن آند هيلث»، إن تقليل تناول الملح اليومي بمقدار جرام واحد يوميا فقط، سيكون كافيا لمنع 9 ملايين حالة من السكتة الدماغية والنوبات القلبية من الآن وحتى عام 2030، حسب «روسيا اليوم».

وتتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في حدوث 40 % من الوفيات في الصين، التي جرت بها الدراسة.

وبينما نظر معدو هذه الدراسة فقط في الانخفاض المحتمل في حالات أمراض القلب والأوعية الدموية، فإنهم يرون أن تقليل تناول الملح ستكون له فوائد أخرى متعددة أيضا، إذ تم ربط الكثير من الملح بأنواع معينة من السرطانات ومشاكل الكلى المختلفة، على سبيل المثال.