إعداد- بشاير الخالدي

الدمام تستضيف كأس العرب للصالات

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة السادسة من كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022 التي تقام في الفترة من 20-28 يونيو الجاري، بمشاركة 10 منتخبات، هي: المغرب «حامل اللقب»، مصر، الكويت، الجزائر، العراق، فلسطين، موريتانيا، الصومال، ليبيا، بالإضافة إلى السعودية صاحبة الضيافة.

وتأتي هذه البطولة كأولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم 2022/ 2023، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة قدم داخل الصالات في الوطن العربي.

المسحل يشيد بتميز الاتحاد العربي

رحَّب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، ببعثات المنتخبات المشاركة، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، وتقديم بطولة قوية تسهم في تطوير مستويات المنتخبات العربية في اللعبة.

ووجَّه المسحل جزيل الشكر والتقدير لسمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على منح الاتحاد السعودي فرصة تنظيم البطولة، مشيدا بالتميز الكبير والعمل النوعي الذي يشهده الاتحاد العربي عبر تنظيم عدد من البطولات سواء على مستوى المنتخبات بمختلف فئاتها السنية، أو على مستوى الأندية.

كانت قرعة كأس العرب لكرة قدم الصالات أجريت الأسبوع الماضي في الرياض، وأسفرت نتائجها عن حلول المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثالثة بجانب منتخبي فلسطين وليبيا، فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من: المغرب، الكويت، موريتانيا، الصومال، بينما ضمت الثانية منتخبات مصر، العراق، الجزائر.

وتتأهل عن المجموعة الأولى 3 منتخبات، فيما يتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الثانية والثانية، بالإضافة إلى أفضل ثالث بالمجموعتين المذكورتين إلى ربع النهائي.

اليوم الافتتاحي

تحتضن الصالات الرياضية في الدمام مباريات البطولة، حيث تفتتح البطولة اليوم الإثنين، بإقامة مباراة المغرب (حامل اللقب) مع الكويت، عند الساعة الثانية عصرا، قبل أن تقام مباراة موريتانيا مع الصومال عند الساعة الرابعة والنصف، فيما تقام مباراة مصر والعراق عند الساعة السابعة مساء، لتختتم مباريات يوم الافتتاح بمواجهة المنتخب السعودي صاحب الضيافة مع شقيقه الفلسطيني.

الأدوار المقبلة

مباريات الدور ربع النهائي ستقام يوم الجمعة 24 يونيو الجاري، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم الأحد 26 يونيو، على أن تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء 28 يونيو.

سجل الأبطال

كانت بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات انطلقت لأول مرة عام 1998، حيث احتضنتها مصر بمشاركة 8 منتخبات، وتوج أصحاب الأرض باللقب، قبل أن تعود مصر وتحتضن النسخة الثانية عام 2005 بمشاركة 8 منتخبات أيضا، ليتوج بها المنتخب المصري.

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007 بمشاركة 7 منتخبات، حيث توّج أصحاب الأرض باللقب، لتعود مصر وتحتضن البطولة في نسختها الرابعة عام 2008 بمشاركة 9 منتخبات، حيث توج بها المنتخب الليبي، فيما أقيمت النسخة الأخيرة «الخامسة» عام 2021 في مصر بمشاركة 8 منتخبات، وتوّج بها المنتخب المغربي.