اليوم- الدمام

حضور مجاني لمباريات كأس العرب

الرتوش الأخيرة

عقد مدربو منتخبات المغرب ومصر والكويت والسعودية وليبيا والعراق والجزائر وفلسطين وموريتانيا والصومال، مؤتمرا صحفيا في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام، تأهبا لانطلاق منافسات كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022 اليوم الاثنين.

من جانبه، قال مدرب المنتخب السعودي أندرو بلازا «البطولة جيدة لكل المنتخبات، وسنلعب مع منتخب فلسطين للمرة الثانية في فترة قصيرة، وسنخوض مواجهات صعبة أمام منافسين أقوياء، مثل منتخبات المغرب والكويت ومصر».

وأكمل «لم أكمل عاما كاملا مع منتخب السعودية، وآمل أن يكون لدينا فريق قوي على مستوى عال، وسنحقق استفادة كبيرة من جميع المنتخبات».

بحضور الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي، عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، أمس الأحد، اجتماعا لها بحضور جميع أعضاء اللجنة، وتناول اجتماع اللجنة المنظمة لائحة البطولة، حيث تم الاطلاع عليها وعلى ما تضمنته من أنظمة تتعلق بإدارة وتشغيل المباريات في الجوانب الإدارية والفنية والتحكيم وفي الجوانب الإعلامية، بالإضافة للوقوف على آخر استعدادات اللجان المعاونة للبطولة.

تلا ذلك اجتماع للجنة الحكام برئاسة عبدالرحمن الأحمري مع جميع الحكام المكلفين بإدارة مباريات البطولة، وتخلل هذا الاجتماع استعراض لائحة البطولة والوقوف على جاهزية الحكام. كما عقد اجتماع تنسيقي لممثلي المنتخبات لاعتماد أهلية اللاعبين واعتماد ألوان المنتخبات الرسمية، وإطلاع ممثلي المنتخبات على لائحة البطولة.

راحة للكبار

مدرب المنتخب الكويتي ريكاردو قال «لم يكن لديّ الوقت للاستعداد بشكل جيد بسبب تداخل البطولات التي شاركنا فيها، مستوى اللاعبين مرتفع وجميع المنتخبات تطورت في الوطن العربي، لست مجنونا حتى أحضر اللاعبين الكبار، حيث تمت إراحتهم لبطولة آسيا التي تقام في سبتمبر المقبل، ولديّ فريق جيد وأثق في اللاعبين الحاليين وأتحمل مسؤولية كل شيء».

تخطيط للمستقبل

وأعرب مدرب منتخب فلسطين عن سعادته البالغة بوجوده في المملكة العربية السعودية، وقال «أشكر الاتحاد العربي على تنظيم مثل هذه البطولات، بدأنا الاستعداد منذ 10 أيام لتمثيل فلسطين خير تمثيل، نحترم جميع المنتخبات وسنحاول تحويل الصعوبات إلى إيجابيات، وطموحنا يزداد مع كل بطولة، ونجهز لاعبين من أجل المستقبل».

وجوه جديد

من جانبه قال مدرب منتخب مصر هشام صالح «كان لدينا توقف لمدة عام وتجمعنا فقط منذ شهر ونصف، وقمنا بإجراء استعداد جيد للاعبين، وأتمنى أن تكون بطولة ناجحة وموفقة، فهي تضم منتخبات قوية مثل المغرب والكويت والسعودية والجزائر والعراق».

وأكمل «سنعمل على تجربة العناصر الجديدة، لأن لدينا فترة إحلال، كرة الصالات بحاجة لاهتمام أكبر في مصر، لأن مصر ولادة بالمواهب».

السلمي: نعتز باستضافة البطولة

رحب الدكتور رجاء الله السلمي بأعضاء اللجنة ووفود المنتخبات المشاركة في البطولة، وتمنى للجميع التوفيق في مهامهم العملية بما يسهم في نجاح البطولة.

وتابع السلمي: نعتز باستضافة النسخة السادسة لكأس العرب لكرة الصالات، والحقيقة أن دعم الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، مكن الجميع من أن تقام جملة من البطولات وأن يتم الإعلان عنها، في مقدمتها هذه البطولة، وأيضا بطولات أخرى للفئات السنية، تقام في المرحلة المقبلة.

وأضاف السلمي: أشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيسه ياسر المسحل على كل ما تهيأ للاستضافة، ونأمل التوفيق والنجاح للمنتخبات العربية العشرة المشاركة، ونعتز كثيرا أن تكون هذه البطولة في المنطقة الشرقية، وندعو الجمهور لمتابعتها والحضور بالمدرجات.

ويتوقع أن يحظى أخضر الصالات بمؤازرة جماهيرية كبيرة، كما أن الحضور الجماهيري سيكون بالمجان، حيث سيسهل ذلك على الجاليات العربية المتواجدة في المنطقة الشرقية، الحضور ومؤازرة منتخبات بلادها.

هدفنا الكأس

قال مدرب منتخب الصومال صالح محيي الدين «أشكر الاتحاد العربي لكرة القدم على تنظيم البطولة العربية، وأشكر الاتحاد السعودي على الاستضافة، كل منتخب يشارك بطموحات وأهداف مختلفة، ونحن نتقاسم مع جميع المنتخبات هذا الطموح، وبذلنا أقصى ما بوسعنا لكي نستعد بشكل جيد، ونحن متساوون في الفرصة، وأتمنى الفوز بالكأس».

الذهاب بعيداً

مدرب منتخب موريتانيا عبدالله السلامي، قال «سعيد بهذا التجمع الرياضي العربي، وسعيد بما وجدناه من تنظيم على كافة الأصعدة من تدريبات ومواعيد».

وأتم «لدينا طموحات لتحقيق نتائج جيدة والذهاب بعيدا في البطولة، كرة قدم الصالات ليست حكرا على الأقوياء وسنحدث مفاجأة في البطولة، ومن المهم أن نحصل على نتائج إيجابية للوصول إلى مراحل متقدمة، أخشى الإصابات على فريقي، مجموعتنا تضم منتخبين كبيرين هما منتخب المغرب العالمي ومنتخب الكويت القوي قاريا».

جيل جديد

مدرب منتخب ليبيا عبدالباسط النعاس قال «منتخب ليبيا صاحب تاريخ كبير وسنؤكد خلال تلك المشاركة أنها بداية العودة نحو سابق عهدنا».

وأتم «مشاركاتنا الماضية كانت إيجابية، وسنعمل على تكوين جيل جديد بطريقة جيدة لنسهم في إعادة تاريخ منتخب ليبيا، سنخوض المباريات في مجموعة قوية بمستويات متقاربة».

ناظم: مجموعتنا صعبة

قال مدرب منتخب العراق محمد ناظم في المؤتمر الصحفي «كانت لدينا استحقاقات سابقة ونسعى للوصول إلى تصنيف يساعدنا في التأهل إلى كأس العالم 2024».

وأضاف «سنخوض البطولة وسط مجموعة صعبة، ونحن نعتمد على لاعبين شباب لإعدادهم للفترة المقبلة، وسنظهر بالصورة التي تشرف الكرة العراقية».

ابن عروش: استعنت بالمحترفين من أجل التتويج

مدرب منتخب الجزائر نور الدين بن عروش قال إن «قائمة الفريق تضم لاعبين من الجزائر وآخرين محترفين في الخارج، هذه التجربة ستكون مفيدة للغاية وسنعمل على الظهور بصورة جيدة، سنمثل الجزائر أفضل تمثيل، رغم أننا لم نخض أي تجربة ودية والاستعداد استغرق 10 أيام فقط، ولا أخشى أي منتخب لأن تجربتي على مدار 20 عاما سأوظفها في خدمة منتخب الجزائر».