ترجمة: نورهان عباس

ضمن جهودها للإغاثة حول العالم

سلط موقع «ذا فيرست نيوز» العالمي، الضوء على جهود الإغاثة السعودية حول العالم، والتي كان آخرها منح بولندا معدات طبية لمساعدة المرضى الأوكرانيين في الدولة المجاورة.

وقال الموقع في الموضوع الذي ترجمت صحيفة (اليوم) أبرز ما جاء فيه: ستتلقى بولندا معدات طبية تزيد قيمتها عن 4 ملايين دولار أمريكي، كجزء من مشروع تخطط له المملكة لمساعدة البلدان المجاورة لأوكرانيا، على تقديم المساعدة الطبية للاجئي الحرب.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة البولندية، فويتشخ أندروسيفيتش، عن إرسال المملكة معدات طبية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي تقريبا إلى مجموعة من الدول المجاورة لأوكرانيا. كما تتلقى المستشفيات البولندية وحدها معدات تزيد قيمتها عن 4 ملايين دولار أمريكي.

أدلى أندروسيفيتش بهذا التصريح بعد اجتماع وزير الصحة البولندي آدم نيدزيلسكي، مع سعادة وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، على هامش جمعية الصحة العالمية في جنيف، يوم الإثنين الماضي.

ووفقا لأندروسيفيتش، فإن الدول المجاورة لأوكرانيا هي التي تقرر ما المعدات التي تحتاجها لتقديم المساعدة الطبية إلى لاجئي الحرب من أوكرانيا، واختتم أن السعودية سترسل هذه المعدات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.