محمد العويس - الأحساء

بحث أهداف «الآثار والتراث» وأعمال «الري»

استمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، إلى شرح عن جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية، وأهدافها والاهتمام بأبحاث التراث المتعلقة بالمنطقة، وتعزيز الوعي التراثي؛ لاستمراره بين الأجيال، وكذلك الاهتمام بالتراث الثقافي وحصره وتوثيقه وتنميته تحت إشراف هيئة التراث، ومن خلال الشراكات مع الجهات المتخصصة ذات العلاقة.

قرار التأسيس

جاء ذلك خلال استقبال سموه، بديوان المحافظة، أمس، رئيس الجمعية سعود القصيبي، يرافقه نائبه د. سعد الناجم، بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، وأعضاء الجمعية، الذين قدموا لسموه التهنئة بمناسبة الثقة الملكية بتعيين سموه محافظا للأحساء، وهنَّأ سموه رئيس الجمعية وأعضاءها، بمناسبة صدور قرار تأسيس الجمعية، ومقرها الرئيسي بالمحافظة، فيما قدم القصيبي وأعضاء الجمعية شكرهم وتقديرهم لسموه على حفاوة الاستقبال وتوجيهاته الكريمة.

تطور طبي

كما استمع إلى شرح عما وصل إليه التطور الطبي في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، والجوائز التي حصلوا عليها في عدة مجالات طبية مختلفة، وعن الخدمات المقدمة للمريض، وذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان المحافظة، أمس، المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي د. أحمد العرفج، والوفد المرافق له، بحضور سعادة وكيل المحافظة معاذ الجعفري.

خدمات صحية

وأشار سموه إلى ما توليه الحكومة الرشيدة «أيدها الله»، من اهتمام بتوفير الخدمات الصحية عالية الجودة للمواطنين، مشيرًا إلى جهود الشؤون الصحية، واستخدام أحدث التقنيات الطبية المتقدمة، فيما قدَّم العرفج شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء على حفاوة الاستقبال وتوجيهاته الكريمة.

توزيع المياه

وبحث سموه مع رئيس المؤسسة العامة للري د. فؤاد مبارك، أبرز أعمال المؤسسة وأنشطتها في مجال توزيع المياه، ودور المؤسسة في الإسهام باستدامة الرقعة الزراعية وتوسعها، وحماية الواحة الزراعية بالأحساء.

دعم ورعاية

وأثنى سموه خلال استقباله د. مبارك والوفد المرافق له، بمكتب سموه بديوان المحافظة، أمس، على دور قطاع الري في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وما يحظى به من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة «يحفظها الله».

تطوير متواصل

من جهته، عبَّر رئيس المؤسسة عن شكره وتقديره لسموه الكريم على اهتمامه ودعمه لأعمال ومشاريع المؤسسة وتوجهاتها، وعلى ما يلقاه قطاع المياه في المملكة من دعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين «يحفظه الله»، مؤكدا مواصلة تطوير القطاع وتنفيذ الخطط التي تسهم في تحقيق مستهدفاته.